logo

فيض من المحبة يغمر الفنانة لبلبة في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

تقرير رويترز
14-11-2022 09:13:18 اخر تحديث: 16-11-2022 07:19:45

غمر فيض من المحبة والتقدير الفنانة الشاملة لبلبة لدى تكريمها بجائزة "الهرم الذهبي" لإنجاز العمر في افتتاح الدورة الرابعة والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي


(Photo by Tim P. Whitby/Getty Images for The Red Sea International Film Festival)

الدولي يوم الأحد في دار الأوبرا المصرية. ووقف مئات من نجوم وصناع السينما ممن اكتظ بهم المسرح لتحية لبلبة التي بدأت مشوارها الفني في عمر الخامسة وقدمت على مدى سبعة عقود نحو 88 فيلما و260 أغنية وعددا من المسلسلات التلفزيونية.
وفي نهاية كلمتها بعد تسلم الجائزة من رئيس المهرجان حسين فهمي، كشفت لبلبة أن التكريم في هذا اليوم يأتي بالتزامن مع يوم ميلادها فانهالت عبارات التهنئة من جنبات المسرح.
وكرم المهرجان في افتتاحه أيضا المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز والمخرج بيلا تار من المجر بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.
وتضمن الحفل فقرة استعراضية لمقتطفات من أعمال الفنان الراحل سمير صبري كما جرى عرض فيلم قصير للتذكير ببعض الفنانين الذين رحلوا هذا العام ومنهم الممثل هشام سليم والممثلة مها أبو عوف. وأعقب مراسم الافتتاح عرض الفيلم الأمريكي (آل فابلمان) للمخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرج وبطولة ميشيل وليامز وجابريل لابل وبول دانو.
ويعرض المهرجان، الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية ويمتد حتى 22 نوفمبر تشرين الثاني، نحو 100 فيلم من أكثر من 50 دولة بينها 14 فيلما في المسابقة الرسمية.
ويمثل مصر في المسابقة الرسمية فيلم (19 ب) من تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد وبطولة سيد رجب وأحمد خالد صالح وناهد السباعي وفدوى عابد ومجدي عطوان.


(Photo by Tim P. Whitby/Getty Images for The Red Sea International Film Festival)