logo

هذه هي منفذة الهجوم الدامي في شارع الاستقلال في اسطنبول - من هي احلام البشير ؟

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-11-2022 08:26:31 اخر تحديث: 14-11-2022 16:05:56

كشفت السلطات التركية ، اليوم الاثنين ، تفاصيل تتعلق بهوية منفذ العملية التفجيرية في اسطنبول . وقالت الشرطة التركية ان " منفذة الهجوم هي امرأة تحمل الجنسية السورية

وتلقت تدريبات على ايدي الميليشيات الكردية ".  واشارت الشرطة التركية الى انها عثرت على مسدس وكميات من الذهب وبعض العملات الاجنبية خلال القبض على منفذة الهجوم .
وأوضحت الشرطة التركية نقلا عن مصدر مسؤول انه " لا يستبعد ان تكون المنفذة على علاقة بالاكراد وتنظيم داعش ".

" الشابة المعتقلة تعترف بالوقائع "
وأكدت وسائل اعلام نقلا عن الشرطة التركية أن " الشابة التي اعتُقلت اعترفت بالوقائع ، وبأنها تصرّفت بناء على أوامر حزب العمال الكردستاني، كما تلقّت تعليمات بشأن هذا الهجوم في شمال شرقي سوريا ".
وقال وزير الداخلية التركي إن " منفذي الهجوم الإرهابي كانوا سيهربون إلى اليونان، اليوم الاثنين، لو لم يتم إلقاء القبض عليهم ".

الصورة الاولى للمنفذة في شارع الاستقلال - سائحتان اسرائيليتان من اشدود الى جانبها 
هذا وكان قد تم  توثيق الصورة الأولى للمرأة المشتبه في تنفيذها الهجوم في اسطنبول ، والتي انتشرت في وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم - تم  توثيق المرأة المشتبهة بها بجانب سائحتين إسرائيليتين من أشدود - هما ناتالي سويسا وأور أتديجي ، كما تناقلت وسائل اعلام اسرائيلية .
وقالت الاثنتان إن الانفجار نفسه وقع على بعد عشرات الأمتار منهما ، عندما غادرتا متجرًا ، واندفعتا على الفور من المكان إلى الفندق. وتظهر في الصورة السائحتان الاسرائيليتان والى جانبهما المرأة الانتحارية المشتبه بها بتنفيذ الهجوم.
وافادت وسائل اعلام تركية انه تم القبض على المشتبه بها خلال الليل وتم اعتقال 21 آخرين بجانبها. ووفقا للاعلام التركي، فإن المشتبه بها على صلة بحزب العمال الكردستاني المحظور.
وأظهرت لقطات فيديو لحظة وقوع الانفجار في الساعة 4:13 مساء بالتوقيت المحلي والذي أدى إلى تطاير الحطام في الهواء وترك العديد من الأشخاص على الأرض بينما فر آخرون من مكان الحادث.
وقال أردوغان في مؤتمر صحفي في إسطنبول بعد التفجير بوقت قصير : “جهود هزيمة تركيا والشعب التركي من خلال الإرهاب ستفشل اليوم مثلما فشلت بالأمس وستفشل مرة أخرى غدا”.

متضامنون يضعون الزهور تخليدا لذكرى ضحايا الانفجار في الاستقلال 
وصل نهار اليوم الاثنين ، الكثير من المتضامنين من السياح والسكان المحليين، للتعبير عن تضامنهم مع الشعب التركي من خلال وضع أكاليل الزهور في مكان وقوع التفجير الذي اودي بحياة 8 مواطنين اتراك الى جانب اصابة نحو 80 شخصا . 
ويعتبر شارع الاستقلال حيث وقع التفجير الدامي شريان الحياة وأكثر الأماكن السياحية اكتظاظا بالسياح. وهو مكان يعتبر مقصدا أساسيا للكثير من السياح والمواطنين في تركيا، يعرف بأنه المنطقة التي تنبض بالمارة طول الوقت.


صورة المنفذة بعد القبض عليها (Photo by İstanbul Police/ dia images via Getty Images)


صورة متداولة قالت وسائل اعلام تركية انه يشتبه انها لمنفذة العملية - تم نشرها حسب البند 27 أ من قانون حقوق النشر
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]


تصوير شهود عيان - تم نشره حسب البند 27 أ من قانون حقوق النشر
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]



(Photo by Hakan Akgun/ di images via Getty Images)


(Photo by Burak Kara/Getty Images)


(Photo by Burak Kara/Getty Images)


(Photo by Cem Tekkesinoglu/ di images via Getty Images)