logo

فريق كرة القدم المصري يفوز بكأس العالم لأطفال الشوارع

تقرير رويترز
09-11-2022 11:23:31 اخر تحديث: 09-11-2022 14:22:15

رويترز - حصل فريق كرة القدم لأطفال الشوارع المصري، مؤخراً، على المركز الأول في كأس العالم لأطفال الشوارع 2022 في الدوحة، وهي بطولة

تمنح الأطفال من الفئات المهددة من جميع أنحاء العالم الفرصة لتمثيل بلدانهم من خلال كرة القدم.
عشرة لاعبين يبلغون من العمر 17 عامًا أتاحت لهم المؤسسة الاجتماعية المصرية "نفس" الفرصة لتمثيل مصر من خلال كرة القدم. وقال كريم حسني، شريك مؤسس في "نفس": "شاركنا مع مؤسسات المتخصصة في التعامل مع الأطفال في خطر ومن كتر ما التجربة كانت إيجابية قلنا عايزين نكمل الموضوع ده، فعملنا نفس، وهي مؤسسة اجتماعية هدفها أنها تدير مشاريع رياضية بأهداف اجتماعية".

"تيشرت منتخب مصر دي حاجة تفرّح قوي"
من جانبه، قال عبد الله سلام، أحد اللاعبين في المنتخب: "تيشرت منتخب مصر دي حاجة تفرح قوي وفي نفس الوقت هي مسؤولية مش حاجة سهلة. بلعب باسم منتخب ببقى وجهة للبلد دي قصاد البلاد التانية، البلاد التانية بيأخذوا طابع عن المصريين فهيعرفوا طبع المصريين من ناحيتنا احنا، هي حاجة مش سهلة، جوا الملعب او برا الملعب."

"الاستمرارية ودعم المنتخب لتكريم نجاحهم"
تعمل مؤسسة "نفس" على الاستمرارية ودعم المنتخب لتكريم نجاحهم حتى يتمكنوا من أن يكونوا نموذجًا للشباب الآخرين. وبدوره، قال عمرو محمود، أحد اللاعبين في المنتخب: "الناس تسعدنا واحنا معظمنا مش بيلعب في نادي، اخذنا كأس عالم، يبقى ليه منلعبش في بلدنا. اللي أنا نفسي أحققه أننا نلعب في أندية، كلنا في اندية كبيرة ومحترمة والكباتن تساعدنا".
الجدير ذكره، ان تصميم الأزياء الخارجية للفريق مكون من رسومات أطفال آخرين يعيشون في الأحياء الفقيرة وكانت عبارة عن رسومات ملونة لرموز فرعونية تمثل مصر.


صور من الفيديو - تصوير رويترز