logo

الناصرة: افتتاح مكتبة ‘الزاهي للاطفال‘ في البلدة القديمة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-11-2022 13:38:45 اخر تحديث: 07-11-2022 15:24:23

افتتحت جمعية انماء للثقافة والابداع، مؤخراً، مكتبة "زاهي للاطفال" في البلدة القديمة في مدينة الناصرة، في مظاهرة ثقافية حاشدة ومميزة ، وبحضور


تصوير: جمعية انماء

مجموعات كبيرة من الاطفال ومجموعاتها الشبابية التطوعية، ولفيف من الاهل والاصدقاء، حيث تم قص شريط الافتتاح من قبل هلال حاج يحيى مدير المجتمع العربي في جمعية الروح الطيبة من صندوق "اريسون" وزهير زيد كلاني عن اسرة المرحوم زاهي، وعماد بدرة مدير جمعية "انماء". وقد تم افتتاح المكتبة باجواء حماسية تخللها برنامج ثقافي وفني متنوع اشتمل على سلسلة بشية بشرية للقراءة، وبرامج وفعاليات فنية للاطفال.
المشروع هو من ضمن مشروع "مرة بالشهر" لجمعية "الروح الطيبة" من صندوق "اريسون"، بمثابته تقوم الجمعية بنشر عرض لتقديم مشاريع جماهيرية تطوعية لجمعيات عربية. جمعية "الروح الطيبة" تختار المشروع الملائم وتقوم بدعمه للقيام به.

"اهمية القراءة في حياه الشعوب"
افتتح عماد بدرة الاحتفال مرحبا بالحضور ومؤكدا "على اهمية القراءة في حياه الشعوب بشكل عام وحياه الشباب بوجه خاص، منوها لدور الشباب الهام في المجتمع وفي العمل التطوعي والاعمال الانسانية والاجتماعية التي دأبت عليها جمعية انماء، عبر المرحوم زاهي زيد مسؤول مجموعاتها الشبابية التطوعية، والذي كان له باع طويل في الاعمال الخيرية والاجتماعية، كما وانه كان يتمتع بعلاقات وطيدة مع فئات واسعة من الشباب والجمهور". 

"هذا مشروع ثقافي مميز"
من جانبه، تحدث هلال حاج يحيى مدير المجتمع العربي في جمعية الروح الطيبة عن "اهمية الثقافة والقراءة في المجتمعات وعن الدور الكبير الذي تقوم به جمعية الروح الطيبة في برامجها الثقافية والاجتماعية والتطوعية المختلفة في دعم تلك المشاريع المختلفة لما فيها اهمية مجتمعية"، وقال حاج يحيى: "هذا المشروع الثقافي المميز من حيث الفكرة والاهداف والحاجة والحضور الواسع والمتعدد الاجيال، ان دل يدل على اهمية تلك المشاريع الثقافية المتميزة، مؤكدا على ان هذا المشروع الثقافي هو الاول من نوعه في المشاريع الثقافية والاجتماعية المختلفة التي ستقوم بها جمعية الروح الطيبة مع الفعاليات والمؤسسات المجتمعية الاخرى، وان جمعية الروح الطيبة ستبذل جل جهدها في العمل مع المؤسسات المجتمعية عبرالعديد من المشاريع الثقافية والتطوعية والمجتمعية المختلفة".
 كما تقدم الحج يحي بالشكر والتقدير الى "جمعية انماء وجمهورها الشبابي على دورهم المتميز في خدمة مجتمعهم وفي الفكرة الرائدة في افتتاح مكتبة الزاهي للاطفال في البلدة القديمة في مدينة الناصرة على اسم المرحوم زاهي زيد والذي كان له دور مجتمعي هام" .

"محطة هامة للانطلاق في برامج واعمال ثقافية"
وتقدمت يسرا زيد عواودة عن اسرة المرحوم زاهي "بالشكر والتقدير لجمعية انماء ولجمعية الروح الطيبة، على احياء الذكرى السنوية لوفاة زاهي باعداد يوم ثقافي وفني هام للشباب والاطفال، وفي افتتاح مكتبة الزاهي للاطفال والتي ستكون محطة هامة للانطلاق في برامج واعمال ثقافية وفنية متعددة"، كما وقدمت نيابة عن الاسرة "دروع الشكر والتقدير لهذه اللفتة الانسانية المعبرة، وتمنت ان تكون ذكرى وفاه زاهي محطة هامة للشباب للانتماء لمجتمعهم واعداد البرامج الثقافية والخيرية وللابتعاد عن العنف واخذ دروهم في المجتمع".

"دور حيوي وهام في اخراج هذا المشروع"
يذكر ان فريق جمعية الروح الطيبة متمثلا في هلال حاج يحيى وسحر حسنين  وملهم كنانة، كان لهم دور حيوي وهام في اخراج هذا المشروع الثقافي الى النور وواكب جمعية انماء في التحضيرات واعداد اليوم الثقافي والفني وافتتاح المكتبة العامة. ويعتبر مشروع المكتبة العامة للاطفال في البلدة القديمة في الناصرة هو احد مشاريع جمعية الروح الطيبة التي ستبادر في اعداده في المدن والقرى العربية في البلاد. وكانت افتتاحية المشروع الثقافي في افتتاح مكتبة زاهي للاطفال بالتعاون مع جمعية انماء هو مقدمة للمشروع الذي خرج الى النور.