logo

بهدف تنمية قيم تقبل الآخر في الاجيال الصاعدة: لقاء يجمع مدراء مدارس الطيبة وهود هشارون الابتدائية

07-11-2022 07:14:07 اخر تحديث: 07-11-2022 11:43:34

التقى مديرو مدارس الطيبة وهود هشارون الابتدائية بمبادرة جمعية "الحياة المشتركة" ووزارة التربية والتعليم وطاقم التفتيش


 تصوير بلدية الطيبة

وبحضور رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة ونظيره رئيس بلدية هود هشارون "أمير كوخافي"، وذلك بهدف تنشئة الأجيال الصاعدة على قيم تقبل الآخر وتنمية الأطفال على ثقافة العيش المشترك. ومن المتوقع أن تتواصل هذه اللقاءات المطولة بين مديري المدارس في البلدين قريبا. 
رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة: حكم القضاء والقدر على الشعبين العيش معا على نفس بقعة الأرض، فلا خيار أمامهم إلا العيش جنبا إلى جنب باحترام متبادل وعيش مشترك.

رئيس البلدية من جانبه رحّب بهذه المبادرة وأعرب عن ضرورة مواصلة هذه النشاطات التي من شأنها كسر الجليد وتعزيز الثقة بين أبناء الشعبين، المجتمعين العربي واليهودي:
"نشاط تربوي هام وضروري من شأنه تنمية الاجيال الصاعدة على قيم التسامح وتقبل الآخر ومعرفة كل جانب لثقافة الآخر وكسر حاجز الخوف وعدم الثقة بين الجانبين. سنواصل العمل على تقريب القلوب بين كل مَن يؤمنون بقيم العيش المشترك. أشكر طاقم التفتيش، المفتشة كمي كوهين وماجدة ناطور، ومديرة قسم التربية في البلدية شيرين جبالي وجميع مديري المدارس. 

لقد حكم القضاء والقدر على الشعبين العيش معا على نفس بقعة الأرض، فلا خيار أمامهم إلا العيش جنبا إلى جنب باحترام متبادل وعيش مشترك. نحن اخترنا أن نربي أبناءنا وبناتنا على حب الآخر وتقبله وهذه قيمة تربوية عليا سنواصل زرعها في طلاب الطيبة".