logo

إيفانكا ترامب تتسلم جائزة رسمية من التشيك نيابة عن والدتها الراحلة

تقرير رويترز
06-11-2022 09:17:38 اخر تحديث: 13-11-2022 04:40:03

براج (رويترز) - تسلمت إيفانكا ابنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مؤخراً، جائزة رسمية من التشيك تكريما لوالدتها الراحلة إيفانا التي هاجرت إلى


Photo by MICHAL CIZEK/AFP via Getty Images)

الولايات المتحدة في سبعينيات القرن العشرين لكنها حافظت على علاقات وثيقة مع وطنها.
وكرم ميلوش زيمان رئيس التشيك يوم الجمعة الماضي، الراحلة إيفانا ترامب التي توفيت عن عمر ناهز 73 عاما في يوليو تموز، وآخرين من بينهم لاعب التنس إيفان ليندل ومناهض النازية جوزيف ماسين والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. وتسلم ممثل للسفارة الأوكرانية في براج الجائزة نيابة عن زيلينسكي.
الجدير ذكره، ان إيفانكا ترامب اجتمعت مع زيمان قبل الاحتفال في قلعة براج، وقد رافقها كل من زوجها جاريد كوشنر وشقيقها الأكبر دونالد الابن.

"نسب الفضل لإيفانا في بناء عدد من ممتلكات الرئيس الأمريكي السابق"
نشأت إيفانا ماري زيلنيكوفا، التي ولدت في تشيكوسلوفاكيا، في زلين التي تبعد 300 كيلومتر عن براج. والتقت دونالد ترامب في رحلة إلى نيويورك لعرض الأزياء عام 1976 وصارت زوجته الأولى عندما تزوجا بعد ذلك بتسعة أشهر. أنجب الزوجان ثلاثة أبناء، وانفصلا في عام 1992، ونسب الفضل لإيفانا في بناء عدد من ممتلكات الرئيس الأمريكي السابق المميزة مثل "برج ترامب".وقالت إيفانا في احدى المقابلات التلفزيونية عام 2017 "إن ترامب عرض عليها منصب سفيرة في جمهورية التشيك لكنها رفضت".

Photo by MICHAL CIZEK/AFP via Getty Images)


Photo by MICHAL CIZEK/AFP via Getty Images)


Photo by MICHAL CIZEK/AFP via Getty Images)