logo

516 مليون دولار تعويضات من الحكومة الأسترالية لمتضرري الفيضانات

تقرير رويترز
03-11-2022 10:38:19 اخر تحديث: 03-11-2022 10:44:50

ستنفق أستراليا 800 مليون دولار أسترالي (516 مليون دولار) لإصلاح وتحديث الأضرار التي حدثت للمنازل بسبب الفيضانات

 إضافة لإعادة شراء المنازل في المنطقة المعرضة للفيضانات شمال غرب أكبر ولاية في البلاد مع تعافي المنطقة من ثالث غمر لها هذا العام.|
وقال رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز يوم الجمعة (28 أكتوبر تشرين الأول) إن البلاد بحاجة إلى طريقة جديدة لمواجهة الفيضانات، لا سيما وأن حوالي 2000 شخص من ملاك المنازل في منطقة الأنهار الشمالية المعرضة للفيضانات في نيو ساوث ويلز سيكونون مؤهلين للبرنامج.
وتجري جهود التنظيف عبر جنوب شرق أستراليا مع انحسار الأنهار إثر النوبة الثالثة من الفيضانات في البلاد هذا العام، ومن المقرر أن يستمر العام الأكثر أمطارا على الإطلاق في العديد من المناطق في الصيف بعد أن أعلن خبراء الأرصاد عن حدوث ثالث ظاهرة نادرة على التوالي، ظاهرة لا نينا، المرتبطة بالطقس الممطر.
وسيكون أصحاب المنازل في المناطق الأكثر عرضة للخطر مؤهلين لإعادة الشراء، حيث سيتم تقديم ما يصل إلى 100 ألف دولار أسترالي للآخرين لرفع المنازل عن الأرض أو تعديلها ضد الفيضانات.

وقال ألبانيز إنه سيعمل عن كثب مع رئيس وزراء نيو ساوث ويلز دومينيك لتعديل قوانين تخطيط البناء في السهول الأسترالية.
وتعتمد الأهلية للبرنامج على مخاطر الفيضانات وتقييمات الممتلكات والمخاطر على السلامة، فيما تتضمن الحزمة 100 مليون دولار أسترالي لحكومة الولاية لشراء أرض في مناطق آمنة من الفيضانات لمزيد من التطوير.


صور من الفيديو - تصوير رويترز