logo

فتاة: أخي الكبير يتنمر علي ويمازحني مزاحًا ثقيلاً

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-11-2022 09:17:41 اخر تحديث: 03-11-2022 09:17:54

مرحبا.. أعيش مع عائلتي المكونة من أمي وأخي الكبير وهو متزوج، وإخوتي الصغار وعددهم 2، أخي الكبير متزوج منذ سنتين تقريباً،
صورة للتوضيح فقط - تصوير: AntonioGuillem - istock

وكان والدي -رحمه الله- قبل أن يتوفى قاسيًا معه جدًا حتى طمس شخصيته كثيراً.
فأخي الكبير نشأ وهو لا يثق بنفسه للأسف، إلا أنه في الآونة الأخيرة بعدما تزوج وأصبح موظفًا، وخاض تجارب الحياة، وصار يدرس الهندسة، كل تلك الأمور عززت ثقته بنفسه.
إلا أنني أشعر بأنه يحس بالنقص في داخله؛ لأنه دائمًا يتنمر على الناس، وخاصة علي، ولا أعلم لماذا؟ ودائمًا ينتقد أبسط الأمور التي أقوم بها، شخصيتي قوية وواثق من نفسي جداً، علمًا أنني أعاني من الوسواس القهري، إلا أنني واثق جدًا من نفسي، وأخي يحاول بكل الطرق أن ينتقص مني، ويحاول التقليل من شأني بالمزاح الثقيل.
حين يمزح معي ليس قصده المزاح فقط، إنما يمزح معي حتى يثبت أنه أفضل مني، أو يقلل من شأني؛ لأن مزاحه ثقيل جداً، وكلامه جارح جداً، فمثلاً حينما أنجز شيئًا معينًا، يقلل من هذا الشيء، ويقلل من الأمور التي أنجح بها.
الصراحة لا أعرف كيف أتصرف معه؟ أغلب الأوقات وخاصة في الآونة الأخيرة صرت أعامله بعصبية وأرفع صوتي عليه، وبعض الأحيان أمزح معه بثقل كما يفعل معي، فقام بتخفيف مزاحه، ولكن عندما أتركه يمزح وأضحك معه سوف يزيد ويزيد، أرشدوني لطريقة أتعامل بها معه؟