logo

قبل ساعات معدودة من فتح صناديق الاقتراع : هذا ما يقوله الناخبون في عكا حول يوم الحسم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-10-2022 15:26:28 اخر تحديث: 31-10-2022 19:22:38

ساعات قبل فتح مراكز الاقتراع، وفي ظل تسليط الضوء من قبل المحللين ووسائل الاعلام على صورة التصويت لدى الجمهور العربي في البلاد، انتدبت قناة هلا مراسلنا فتح الله مريح



الذي تجول في البلدة القديمة في عكا، وسأل عددا من الأهالي عن صورة الوضع في المدينة التي تنهكها الكثير من التحديات أسوة بالمدن والقرى العربية في شتى أرجاء البلاد ...


" يجب أن نصوت لعل قضايا المجتمع العربي العالقة تُحل "
وقال محمود بكري في حديثه لقناة هلا :" يجب ان نصوت في انتخابات الكنيست لأنه ليس لصالح الشعب الفلسطيني عدم التصويت ، ليس مهما لأي حزب عربي المهم أن نصوت " .
وأضاف :" يجب أن نصوت لعل قضايا المجتمع العربي العالقة تُحل وأن نصل الى امتيازات " . 

" أتوقع أن يكون اقبال كبير على صناديق الاقتراع غدا "
بدوره ، أوضح أحمد جارحي لقناة هلا :" الناس لم يكونوا متحمسين للانتخابات في البداية ، ولكن الان ما أسمعه أن الكل سيخرج للتصويت ، وأتوقع أن يكون اقبال كبير على صناديق الاقتراع غدا ، وأنا سأكون أولهم ، أنا وعائلتي سنصوت " .

" القوائم العربية لا تبحث عن المصلحة العامة "
من جانبه ، أشار وحيد طه في حديثه لقناة هلا " الناس يئست من الانتخابات لأن القوائم العربية لا تبحث عن المصلحة العامة ، انقسموا وما يهمهم هو مصلحتهم والكراسي . لو أنهم اتحدوا مع بعضهم البعض لكان أفضل ولا ما يهمهم هو مصلحتهم فقط ، ولا نقول الا الله يصلحهم " .

" الأجواء هادئة والناس ليسوا متحمسين للانتخابات "
أما جوجو حلو فقد أكد لقناة هلا أن " الأجواء هادئة والناس ليسوا متحمسين للانتخابات ، ونأمل أن تكون نتيجة الأحزاب العربية أفضل هذا العام ، وكل شخص يقرر بنفسه ان كان سيصوت أو لا . هناك أمور كثيرة بحاجة لعلاج هنا في عكا ، كان يجب أن يقوموا بمعالجتها حتى نقف الى جانبهم " .

" أن نخرج للتصويت أفضل من الجلوس في البيت "
فيما قال عطا شمالي لقناة هلا :" أفضّل أن يخرج المواطنون العرب للتصويت غدا حتى تجتاز الأحزاب العربية نسبة الحسم وتصل للكنيست ويزداد تمثيلنا . لا يوجد حماس للانتخابات كما كان الأمر قبل 15 شهرا ، ولكن أن نخرج للتصويت أفضل من الجلوس في البيت " .

" الصوت سيقودنا للتغيير "
فيما أوضح الشيخ محمود زهرة أنه " بشكل عام أرى أن هناك ركودا في عكا بموضوع انتخابات الكنيست ، وأنا أنصح كل الأخوة والأخوات أن يخرجوا غدا ويدلوا بأصواتهم ، لأن التصويت من حقوقنا والهدف منه التغيير والحصول على كل ما يمكن الحصول عليه في هذه الدولة " .
وأضاف :" أحاول اقناع الكثيرين من عائلتي لكي يخرجوا للتصويت غدا ، لأن الصوت من سيقودنا للتغيير " .

" لا توجد أجواء انتخابية في عكا "
من جانبه ، أكد عبد العال علي جمل أن " الانتخابات هذه الأيام لا طعم لها ، فلا توجد أجواء انتخابية أبدا ليس من حزب واحد فقط ونما من كل الأحزاب. كانوا في السابق يتوجهوا للمواطنين قبل الانتخابات " .

" يجب على الجميع الخروج للتصويت غدا "
ختاما ، أكد علي بدران لقناة هلا :" يجب على الجميع الخروج للتصويت غدا لأنه حرام على كل صوت يذهب هدرا ، وأنا أقول لكل شخص يمكنه التصويت أن يخرج غدا ويدلي بصوته " .