logo

شركة الكهرباء تحذّر من طريقة خداع جديدة

30-10-2022 13:24:34 اخر تحديث: 30-10-2022 16:48:52

أفادت شركة الكهرباء في بيان لها وصلت نسخة عنها لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" وصلت مؤخرا إلى شركة الكهرباء عدة شكاوى من زبائن، معظمهم من أصحاب المصالح التجارية،


صورة للتوضيح فقط - تصوير: iStock- AzmanJaka

وقد قالوا بأنهم قد تلقوا محادثات من شخص يعرف نفسه كموظف في شركة الكهرباء تحت أسماء مستعارة، ويهددهم بقطع الكهرباء إن لم يقوموا بدفع حسابات الكهرباء له فورا، ونقدا. 
في بعض هذه الحالات، يقوم من يمارس الخدعة بإرسال سائقي سيارات أجرة لأخذ مغلف يحتوي على مبلغ مالي من الزبون الذي يتعرض للنصب" .

واضاف البيان :" تود شركة الكهرباء أن توضح بأن جباية الأموال نقدا لا تتم إلا في مكاتب الشركة ومراكز خدمة الزبائن الرسمية التابعة للشركة، وهي لا تقوم، بأية صورة، بإرسال سائقي سيارات أجرة لجباية الأموال. وتطلب الشركة عدم دفع أموال نقدية لأي من الجباة الذين يدّعون أنهم مبعوثون من شركة الكهرباء.
كما تطلب الشركة عدم التعامل مع طلب الدفع النقدي، وتطلب من الجمهور في حال كانت لديهم شكوك، التواصل مع مركز 103، لغرض استيضاح وجود ديون ودفعها، أو بدلا من ذلك الفحص عبر موقع الإنترنت الخاص بالشركة، على العنوان www.iec.co.il ، في المنطقة الشخصية الخاصة بالزبائن، وفي حال كانت هنالك ديون مستحقة، فيمكنهم دفعها أثناء الاستيضاح. إن الدفع النقدي يتم فقط في مراكز استقبال الجمهور الرسمية التابعة للشركة، والتي تشمل محطات مدمجة تابعة لشركة الكهرباء" .