logo

بعد البدء في استخراج الغاز من منصة كاريش - رئيس الحكومة لبيد يقوم بجولة أمنية للمنصة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-10-2022 12:47:45 اخر تحديث: 30-10-2022 17:39:46

قام رئيس الوزراء يائير لابيد اليوم بجولة أمنية في منصة كاريش. وفي مستهل الزيارة تلقى رئيس الوزراء إحاطة من مدير عام شركة إنرجيان في إسرائيل, شاؤول تسيماح،

حول عملية استخراج الغاز التي بدأت يوم الأربعاء الماضي. ثم زار رئيس الوزراء غرفة السيطرة وتحدث مع عمال الشركة الإسرائيليين وصعد إلى نقطة مراقبة تطلّ على المنصة ومحيطها.
وأكد رئيس الوزراء على أن " الاتفاق مع لبنان ومواصلة استخراج الغاز من كاريش سيضمنان الاستقرار الاقتصادي والطاقي لدولة إسرائيل لمدة سنوات عديدة وسيسهمان كثيرا في تخفيض غلاء المعيشة " .
وفي أعقاب استخراج الغاز من كاريش، من المتوقع انخفاض أسعار الطاقة في إسرائيل. وفي موازاة ذلك، إسرائيل ستزيد من كميات الغاز الطبيعي التي يتم تصديرها، ما سيساعد أوروبا على التعامل مع أزمة الطاقة التي تجتاحها.
هذا ويذكر أن شركة إنرجيان, وهي صاحبة الاحتكار لاستخراج الغاز الطبيعي من حقلي كاريش وتنين، بدأت في استخراج الغاز وتزويده للمستهلكين. الغاز الطبيعي من حقل كاريش يزود المستهلكين في إسرائيل بالكهرباء منذ نهاية الأسبوع الماضي.
ورافق رئيس الوزراء في هذه الجولة كل من المديرة العامة لمكتب رئيس الوزراء نعاما شولتز ورئيس هيئة الأمن القومي الدكتور إيال حولاتا ومدير عام وزارة الخارجية ألون أوشبيز والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء اللواء أفي غيل ومدير عام شركة إنرجيان إسرائيل شاؤول تسيماح ومسؤولين كبار آخرين.


صور من مكتب رئيس الوزراء