logo

بدء العمل بالتوقيت الشتوي في البلاد

30-10-2022 04:14:17 اخر تحديث: 30-10-2022 04:15:42

بدأ العمل بالتوقيت الشتوي في البلاد، ليل السبت الأحد 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2022. وجرى تعديل الوقت في الساعة 02:00 قبل الفجر، حيث تم إرجاع الساعات

ساعة واحدة إلى الوراء - إلى 01:00 قبل الفجر. وبذلك ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي الذي استمر 210 يوما، ويُباشر العمل بالتوقيت الشتوي.

وسيبدأ العمل بالتوقيت الصيفي من جديد يوم الجمعة 24 مارس/اذار 2023. وقال المدير العام لوزارة الداخلية يائير هيرش: "إن التوقيت الصيفي الذي ينتهي في نهاية الأسبوع استمر 210 أيام هذا العام ، وساعة الضوء الإضافية في التوقيت الصيفي ساهمت في تعزيز الاقتصاد والتجارة. التوقيت الشتوي الذي سيبدأ في نهاية الأسبوع المقبل سينتهي قبيل عطلة عيد الفصح القادمة."

لماذا يتم تحريك الساعة؟
يتم تحويل الوقت إلى التوقيت الشتوي والتوقيت الصيفي في إسرائيل وفقًا لآخر نسخة من قانون ضبط الوقت من عام 2013. وفقًا لقانون ضبط الوقت ، كما هو الحال في كل عام ، يوم الأحد الأخير من شهر تشرين الأول (أكتوبر) ، يتم إرجاع الساعة ساعة واحدة إلى الوراء. يشير تحريك الساعة أيضًا إلى تغيير الفصول وعودة الطقس البارد ، ومعناه المباشر هو أن الشمس تشرق مبكرًا - وتغرب مبكرًا وفقًا لذلك.

ماذا يحدث في دول أخرى في العالم؟
توقفت بعض الدول عن تحريك الساعة في الصيف والشتاء ، بما في ذلك معظم الدول في آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية. بالإضافة إلى ذلك ، صوت البرلمان الأوروبي في عام 2019 لصالح إلغاء التبديل الموسمي إلى التوقيت الصيفي - بحيث يمكن لكل دولة أن تقرر ما إذا كانت ستبقى طوال العام في منطقتها الزمنية المعتادة ، أو التبديل بشكل دائم إلى التوقيت الصيفي ، وقد تم طرح هذه القضية أيضًا في إسرائيل عدة مرات ، لكن الكنيست قررت أخيرًا ترك الوضع على ما هو عليه اليوم. في الولايات المتحدة هناك اطراف تضغط لوقف تغيير الساعة في الشتاء.

متى سنعود إلى التوقيت الصيف؟
صباح الجمعة 24 مارس 2023.