logo

سوق المواسم ببيروت: لا وسيط بين المزارع والمستهلك في ظل أزمة لبنان المالية

تقرير رويترز
29-10-2022 05:53:34 اخر تحديث: 29-10-2022 07:21:46

يستبعد سوق المواسم الأسبوعي في بيروت الوسطاء بين المزارعين والمستهلكين للبيع بأسعار أرخص ثمناً، من أجل مواجهة غلاء الأسعار في لبنان.

في سوق المواسم الأسبوعي في قلب بيروت يتوفر لسكان المنطقة فواكه وخضروات طازجة أرخص ثمناً عبر استبعاد الوسطاء بين المزارعين والمستهلكين ما يزيد الوعي بالممارسات الزراعية المستدامة
ويدعم السكان المحليين في مواجهة الغلاء تم إطلاق سوق المواسم من قبل منظمة غير حكومية محلية لتقديم شكل من أشكال المساعدة لسكان المناطق الأكثر تضرراً من انفجار مرفأ بيروت عام 2020

وقالت  زينة فهد، مدير مشروع جبال (منظمة غير حكومية) :  "سوق المواسم هو الاسم اللي أطلقناه على سوق للمزارعين. هو سوق بيع مباشر، يربط المزارعين مباشرة بالمستهلكين بدون ما يمروا بالوسيط، سواء كان البيع بالجملة أو الدكانة. شو أهمية هذا السوق؟ بيساعد المزارعين على بيع بأسعار تعطيهم ربح أكثر وفي نفس الوقت للمستهلكين يقدروا الشراء بأسعار أقل من السوق."
سوق المواسم هو واحد من عدة أسواق تقام في جميع أنحاء بيروت وتشجع المنتجين المحليين من المزارعين إلى الحرفيين لترويج سلعهم والتواصل مباشرة مع المستهلكين تسبب الانهيار المالي في لبنان في انخفاض قيمة العملة أكثر من 90٪ وتجميد مدخرات المودعين في الأزمة الأكثر زعزعة للاستقرار منذ الحرب الأهلية بين 1975 و1990.


صورة من الفيديو - تصوير رويترز