logo

هل سيتمّ تطوير البنى التّحتيّة السيّاحيّة في المجتمع العربيّ برصد 51 مليون شيكل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-10-2022 18:53:32 اخر تحديث: 27-10-2022 19:14:00

وصل موقع بانيت وصحيفة ، بيان من وزارة السياحة جاء فيه : " بعد 3 سنوات، قامت وزارة السّياحة بعقد جلسة مع طاقم الميزانيّة والتّطوير،



(Photo by EMMANUEL DUNAND / AFP) (Photo by EMMANUEL DUNAND/AFP via Getty Images)


من أجل بحث طلبات البلدات العربيّة لتطوير بُنيتها التّحتيّة سياحيًّا واقتصاديًّا فبعد 3 سنوات على انعقاد الجلسة الأخيرة لطاقم الميزانيّة والتّطوير في وزارة السّياحة، اجتمع الطّاقم اليوم من أجل التّباحث حول تقسيم الميزانيّات لجميع السّلطات المحلّيّة، بعد تقدّم السّلطات بطلبات لتطوير المشاريع السياحيّة لديها.
خلال يوم الأحد القريب (30.10)، ستقوم كلٌّ من جسر الزّرقا، كفرياسيف، طرعان، يافة النّاصرة، كفرقرع، مجد الكروم وعيلبون، بعرض المشاريع المقترحة على اللّجنة، وذلك بهدف رفع نسبة 
حتّى السّاعة، يُقدّر المبلغ الكامل لدعم هذه المشاريع المقترحة بنحو 51 مليون شيكل، سيتمّ تداولها للنّقاش خلال الأحد القريب. 
وقال وزير السّياحة يوئيل روزبوزوف: "للبلدات العربيّة إمكانات سياحيّة كبيرة بوسعها خدمة المواطنين المحلّيّين وجميع مواطني إسرائيل. لذلك عندما انطلقنا في إقامة المشاريع المختلفة، رأينا هذه المناطق والبلدات محطّ ثقة للاستثمار، إيمانًا بقدرتها على إدخال مردود مادّيّ كبير للاقتصاد العامّ، وخلق فرص عمل للمواطنين العرب جميعًا". الى هنا نص البيان .