logo

مدير لجنة التنسيق الحج والعمرة :‘ من حق كل معتمر الغاء الحجوزات اذا لم تكن الاسعار مناسبة له‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-10-2022 16:37:48 اخر تحديث: 27-10-2022 01:38:12

استياء شديد يسود بين المسجلين لتأدية مناسك العمرة ، بعد الإعلان عن اسعار عمرة الخريف – الشتاء ، من قبل لجنة التنسيق العلياء لشؤون الحج والعمرة لمسلمي 48 ،

برفع الأسعار بشكل مفاجئ مما تسبب بإتخاذ قرار بالإنسحاب ومقاطعة عمرة الخريف والشتاء لدى عدد كبير من الاشخاص.

" الأسعار في ارتفاع في الأعوام الأخيرة "
حول هذا الموضوع التقى مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما مع مدير عام لجنة التنسيق الحج والعمرة مصطفى عازم ، حيث قال :" من يتحكم بارتفاع الأسعار المتعلقة بالعمرة بحسب العرض والطلب هي المملكة العربية السعودية، لسنا نحن . جميع الدول تأثرت بهذه الأسباب وارتفعت فيها تكاليف العمرة، لأنة كل عام الأمور في السعودية تتغير وفي الأعوام الأخيرة الاسعار في ارتفاع " . 

" لا يخسر أي مبلغ من الدفعة الاولى "
وأضاف قائلا: "عندما فتح المجال في شهر آب لمناسك العمرة، رأينا أن أسعار السكن والخدمات في السعودية كانت 6300 ، مباشرة توجهنا لإنجاز برنامج حتى نهاية العام ولكن اتضح ان اسعار الفنادق قد ارتفعت اولا بسبب العطل في كل أنحاء الدول في هذه التواريخ ، بالإضافة الى الإقبال الكبير على العمرة في هذه الأشهر ، ثانيًا بسبب اغلاق الفنادق لمدة ثلاثة أعوام في فترة جائحة الكورونا لتسترد الخسائر في فترة الكورونا " .

وردا على سؤال حول الغاء الحجوزات من قبل الأشخاص المسجلين لتأدية العمرة بعد رفع الأسعار بشكل مفاجئ ، قال :" من حق كل معتمر الغاء الحجوزات اذا لم تكن الاسعار مناسبة له ، بالإضافة الى أنه لا يخسر أي مبلغ من الدفعة الاولى”.


تصوير موقع بانيت