logo

لبيد يزور الناصرة اليوم | رئيس كتلة الجبهة في البلدية: ‘سنتظاهر ضد الزيارة‘

من شحادة سامي عازم وبيداء أبو رحال مراسلي موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-10-2022 06:05:26 اخر تحديث: 25-10-2022 08:10:37

يقوم رئيس الحكومة يائير لبيد، ظهر اليوم، بزيارة الى مدينة الناصرة، اذ من المنتظر أن يلتقي رئيس البلدية

علي سلام وعدد من رؤساء السلطات المحلية العربية، وفقا لمصادر صحفية.

وقال مقربون من لبيد " ان هدف الزيارة اليوم هو حث المواطنين العرب على الخروج للتصويت في الانتخابات للكنيست الـ 25 التي تجري يوم الثلاثاء القادم ".

مظاهرتان في الناصرة ضد الزيارة
من جانب آخر، علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن موظفي المستشفى الإنجليزي في الناصرة ينوون التظاهر لدى وصول لبيد الى الناصرة، اذ انهم دعوا الى تظاهرة عند دوار " البيج "، لمطالبة لبيد والحكومة إعطاء المستشفى الميزانيات التي خرجوا بسببها في الفترة الأخيرة الى سلسلة من النشاطات الاحتجاجية.
كما علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن نشطاء سياسيين من جبهة الناصرة وجهات أخرى ينوون التظاهر هم أيضا لدى وصول لبيد الى الناصرة.
وقال مصعب دخان،
رئيس كتلة الجبهة ورئيس المعارضة في المجلس البلدي في الناصرة لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" لا اهلا ولا سهلا برئيس حكومة الاحتلال، الذي يأتي الى الناصرة بعد أن قامت حكومته ليلة الأمس باغتيال خمسة فلسطينيين في نابلس ".
وأضاف دخان قائلا لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :"
لبيد لا يختلف عن غيره ويحاول خطف الاصوات على حساب الدم الفلسطيني وعلى حساب المجتمع العربي، ولا يمكن ان تمر زيارته الى الناصرة بهدوء ".

التجمع الوطني الديمقراطي يقرر عدم التظاهر ضد الزيارة
من ناحيته، قال وائل عمري، عضو اللجنة المركزية في التجمع لموق بانيت وصحيفة بانوراما " انه بما ان الزيارة هي زيارة لها علاقة بالانتخابات، فان التجمع الوطني الديمقراطي لن يتظاهر ضد الزيارة ".
وأوضح عمري:" نحن نعارض الزيارة، لكن لا نريد ان يٌفهم من تظاهرنا اننا نربط الموضوع بالانتخابات، انما نحن ضده مبدئيا ونرى به مجرم حرب يجب تقديمه للمحاكمة، وجريمته الأخيرة فجر اليوم في نابلس تثبت ان هذه الحكومة لا تختلف عن الحكومة التي سبقتها بالنسبة للقضايا الجوهرية وتعاملها مع شعبنا الفلسطيني والاستمرار بالاحتلال والاستيطان، وموقفنا موقف مبدئي وليس انتخابيا... نرى ان هنالك من قرر التظاهر، لكي يثبت للآخرين انهم بعيدون عن لبيد، لأن تصرفاتهم في الفترة الأخيرة أثبتت ان هنالك تفاهمات مع لبيد وحكومته وانهم يريدون ان يؤثروا بكرامة من خلال حكومة لبيد والتآمر على التجمع هو أكبر مثال على هذه المؤامرة ".



تصوير موقع بانيت 



رئيس الحكومة لبيد (Photo by ABIR SULTAN/POOL/AFP via Getty Images)


Photo by David Silverman/Getty Images)


علي سلام - رئيس بلدية الناصرة