logo

احتجاجات إنسانية شمال المكسيك للسماح بالوصول إلى الولايات المتحدة

تقرير رويترز
24-10-2022 14:19:12 اخر تحديث: 12-11-2022 18:49:50

(تقرير رويترز) - احتجت فتيات فنزويليات في بلدة سيوداد خواريس الحدودية بشمال المكسيك إلى جانب مئات المهاجرين ، في أثناء سعيهم للوصول إلى الولايات المتحدة

على الرغم من السياسة الجديدة التي تمنعهم من الدخول عبر المعابر البرية.
وقالت ياميلت ميراندا – مهاجرة فنزويلية: "احتجزونا لمدة ثلاثة أيام. لقد تُركنا بلا ملابس وبدون أي شيء. أنا هنا مع فتياتي، نشعر بالحزن لأننا لا نستطيع دخول (الولايات المتحدة). منعوا الوصول إلى الولايات المتحدة على جميع الفنزويليين. زوجي هناك ولا يمكنني الدخول لرؤيته ".
أكثر من 3000 فنزويلي أعيدوا إلى المكسيك منذ بدء هذه السياسة الأسبوع الماضي، في الوقت الذي تصاعدت فيه الاحتجاجات على الإجراءات قرب المعابر الحدودية الكبرى بحسب ما ذكرت دانا جرابر لادك، رئيسة بعثة المكسيك لمنظمة الهجرة الدولية المدعومة من الولايات المتحدة.
تخطط المنظمة الدولية للهجرة للتعاون مع الحكومات المحلية لزيادة مساحة المأوى في سيوداد خواريس وتيخوانا، وهي المدن الحدودية المليئة بأعداد كبيرة من المهاجرين من جنسيات مختلفة.
وكان العديد من المهاجرين الفنزويليين اتجهوا نحو مكسيكو سيتي إما لتسليم أنفسهم للعودة طواعية إلى الوطن أو على أمل الحصول على الأوراق من خلال المفوضية المكسيكية لمساعدة اللاجئين (كومار) من أجل البقاء في البلاد.
وعلى الرغم من البكاء والشعارات المرفوعة التي تبحث عن لم الشمل والحياة الأفضل، فإنها ربما لن تقف عائقاً أمام القرارات الجديدة.

صورة من الفيديو - تصوير رويترز