logo

مقتل ثلاثة أشخاص بسبب فيضانات طالت ولاية أراجوا الفنزويلية

تقرير رويترز
22-10-2022 15:56:34 اخر تحديث: 22-10-2022 19:53:15

(تقرير رويترز) - قالت السلطات إن فيضانات في ولاية أراجوا بوسط فنزويلا قتلت ثلاثة أشخاص على الأقل يوم الاثنين (17 أكتوبر – تشرين الأول)، مما زاد من عدد القتلى جراء أسابيع من الأمطار الغزيرة.

وأظهرت لقطات مصورة بطائرة مسيرة التقطتها رويترز يوم الثلاثاء (18 أكتوبر - تشرين الأول) المياه تتدفق في شوارع واسعة مليئة بالطين.
وقام السكان بنقل الأنقاض في الشارع لمنع المزيد من المياه من دخول منازلهم، بعد أن دمر الفيضان والطين العديد من المنازل.

وقال ماريلي فيغالو – مواطنة تأثر منزلها بالفيضانات: "كما ترون، المنزل غير صالح للسكن، بلا جدران، بلا أي شيء. جذوع الأشجار ملقاة هناك. مع الأسف، لقد أمطرت بغزارة لمدة شهرين في البلاد. بدأ كل شيء أمس حوالي الساعة 2 بعد الظهر. لم يكن هنا سوى البستاني والعامل نشكر الله. كانوا قادرين على المغادرة عندما سمعوا صوت النهر. لم يكن والداي في المنزل؛ كانوا في المدينة. ركضا (البستاني وعامل النظافة) إلى الخارج وسمعا كيف كانت الصخور تتصادم وتحطم الجدران والبوابات والنوافذ ".

وتسببت الأمطار الغزيرة بعد ظهر يوم الاثنين (17 أكتوبر) في فيضان أحد السدود، مما تسبب في فيضان حمل الصخور والأشجار والطين على طريق رئيسي في إل كاستانو، إحدى ضواحي مدينة ماراكاي على بعد حوالي 119 كيلومترا جنوب غرب البلاد.

وقالت السلطات إنه كان لا بد من إنقاذ العديد من العائلات لا سيما بعد تأثر حوالي 50 أسرة، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في مقتل العشرات وتشريد المئات في ولاية أراجوا في الأسابيع الأخيرة. ولقي ما لا يقل عن 54 شخصا مصرعهم في بلدة لاس تيجرياس في الثامن من أكتوبر - تشرين الأول بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في انهيارات طينية دفنت المنازل والشركات.



صور من الفيديو - تصوير رويترز