logo

الشابة الطيباوية التي عانت من السمنة ، تحدّتها وانتصرت عليها !

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-10-2022 13:33:23 اخر تحديث: 27-10-2022 09:30:06

كان هذا بمثابة تحد كبير ، الا ان شريهان عبد القادر من الطيبة قررت ان تواجه الامر وان تتحدّى نفسها وتحقق انجازا كبيرا غيّر الكثير في تفاصيل حياتها .




شريهان التي عانت من السمنة المفرطة ، وعاشت فترة صعبة بسبب وزنها الزائد حسمت الامر بإرادة وعزيمة ، وقررت خفض وزنها ، من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة. 

اليوم شريهان اصبحت بنفسها مدربة للياقة البدنية ومرشدة تغذية وصاحبة معهد خاص للياقة البدنية . 
شريهان التي انتصرت على السمنة وقهرت الوزن الزائد تحدثت لقناة هلا وموقع بانيت عن هذا الانجاز .. ووجهت نصيحة للنساء بعد التجربة الصعبة التي مرت بها .. 


"كنت اعاني من السمنة المفرطة"
تقول شريهان عبد القادر في مستهل حديثها لقناة هنا حول بداياتها في مجال الرياضة: " كنت أواجه مشكلة صحية وهي السمنة المفرطة، لذلك اخذت قراراً على نفسي ان أقوم بتغيير جذري في نمط حياتي فقمت بالتسجيل في نادي رياضة مع اخصائية تغذية وابتدأ مشواري حينها في عالم الرياضة. لم يكن سهلا هذا المشوار فقد احتجت لتشجيع كبير من الاهل والأصدقاء وقد حصلت عليه، وها انا في هذا المجال منذ اكثر من عشر سنوات واكتسبته كمهنة".


" نقدم للنساء في هذا النادي دورات تدريبية مختلفة"
وحول مشروعها "شيري فيتنيس"، قالت شريهان عبد القادر: "خلال فترة الكورونا تم اغلاق جميع النوادي الرياضية لذلك افتتحت في بيتي تدريبات شخصية والنتائج كانت سريعة وكسبت ثقة كبيرة من الفتيات وشهدت التدريبات اقبالا كبيرا، لذلك قررت فتح صالة رياضية. نقدم للنساء في هذا النادي دورات تدريبية للمبتدئات وغير المبتدئات مثل اليوغا ،رفع الاثقال وغيرها. واعمل الان على تطوير النادي واضافة أمور جديدة اليه مثل دورات للتغذية السليمة واتباع نمط حياة صحي، إضافة الى دكتورة نسائية وامور أخرى".

وتابعت قائلة: " هدف الصبايا اللواتي يشاركن في النادي هو الحفاظ على الصحة وتنسيق الجسم او زيادة الوزن، بالإضافة الى ذلك فان المشاركة في النادي تكسبهن علاقات اجتماعية. لدي طاقم مهني عالي ومدربات مؤهلات كذلك".


" أحبي نفسك وكوني قوية"
واختتمت حديثها برسالة وجهتها للفتيات: "أحبي نفسك وكوني قوية من اجل نفسك ومن اجل عائلتك، انت تستطيعين فعل ذلك".