logo

رجال شرطة يُنزلون لافتات علقها فلسطينيون في باحات المسجد الأقصى دعما لـ ‘عرين الأسود‘ وعدي التميمي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-10-2022 10:38:46 اخر تحديث: 21-10-2022 10:47:46

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها أحالت للتحقيق 4 شباب من شرقي القدس أعمارهم ما بين 16 عاما و 17 عاما، بشبهة قيامهم بتعليق لافتات عليها صور لمنفذي عمليات ضد أهداف إسرائيلية،

في باحات المسجد الأقصى المبارك، اليوم الجمعة.
وقال متحدث بلسان الشرطة في بيان صحفي :" بعد انتهاء صلاة الجمعة، التي جرت بمشاركة الالاف، لاحظت الشرطة عددا من المشتبه بهم، من بينهم ملثمين، الذين علقوا لافتات دعم لمخربين ومنظمات إرهابية في المكان، ومن ثم قاموا بتصوير اللافتات ونشروا الصور عبر شبكات التواصل الاجتماعي".

وأضاف المتحدث بلسان الشرطة قائلا:" استغلال مكان مقدس للإعلان عن دعم الإرهاب، هو تصرف منبوذ ومنحط يمس أولا بالمكان المقدس وبمن يؤمونه للصلاة، وشرطة إسرائيل ستواصل العمل بحزم ضد المشتبهين بالتحريض وبدعم الإرهاب ".

وأشار المتحدث بلسان الشرطة الى " ان رجال شرطة قاموا بإزالة اللافتات المذكورة من المكان ".


مصادر فلسطينية :" لافتات للشهيد عدي التميمي و"عرين الأسود" في المسجد الأقصى "
من ناحيته، قالت مصادر فلسطينية :" علق مصلون فلسطينيون، الجمعة، لافتات في المسجد الأقصى تحمل صورا لشهداء ارتقوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس ".

وأضافت نفس المصادر :" وعلق المصلون لافتات تحمل صور الشهيد عدي التميمي الذي استشهد برصاص حراس أمن مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق القدس، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار، أسفرت عن إصابة أحد الحراس بجروح. وحملت اللافتات أيضا صورا للشهيد إبراهيم النابلسي ومجموعة "عرين الأسود" في نابلس، بالإضافة إلى الشهيدين محمد العزيزي وعبود صبح ".