logo

باقة الغربية: اجتماع مميّز لمراكز وأقسام الشباب في المجتمع العربي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-10-2022 06:55:14 اخر تحديث: 20-10-2022 12:11:18

اجتمعت مؤخراً، مجموعة من مديري ومديرات مراكز الشباب ومركّزات التداخل المجتمعي من مختلف البلدات العربية، وذلك بمبادرة من الاستاذ يعقوب غنايم،

 


تصوير: مرح عثامنة
 

مدير مركز "مكان" الشبابي ومندوب المجتمع العربي في لجنة ادارة مراكز وأقسام الشباب بالدولة، لبحث الوضع العام للمراكز، سبل تطويرها ورفعتها والعمل لجودة الخدمات والبرامج، وموائمة وخدمة لشريحة الشباب والشابات بالمجتمع العربي وبمختلف المجالات: برامج تربوية، اجتماعية، تعليمية، توعوية واكاديمية. بالاضافة الى تأكيد دور المراكز برفع الوعي والرقي المجتمعي والعمل للشراكة الفعّالة بين المراكز ومع أقسام السلطات المحلية والبرامج الحكومية الداعمة كمراكز ريان للتشغيل، برنامج رواد للتعليم العالي، المنح الطلابية وبرامج أخرى.

لدور الهام للمراكز برفعة مجتمعنا"
افتتح اللقاء محمد مجادلة، القائم بأعمال رئيس بلدية باقة الغربية، مرحبًا بهذا اللقاء الهام ومبينًا "الدور الهام للمراكز برفعة مجتمعنا وخاصة ما يقدّمه مركز مكان الشبابي باقة للبلدة عامة وفئة الشباب والشابات والطلاب الجامعيون خاصة".
القسم الاخر كان بمشاركة عارف سوسحا، مندوبا عن وزارة المساواة الاجتماعية، حيث قدم شرحا وافيا عن "برنامج التداخل الاجتماعي التابع للوزارة وتقديمه الاجابات للتساؤلات من قبل مشتركي اللقاء".
كما وتمضن اللقاء مداخلة من قبل الاستاذ بلال كيوان، مدير قسم الشباب بمجد الكروم، عن "كيفية تعزيز المراكز والشراكة بين المؤسسات والاقسام البلدية من خلال نصائح قيّمة".

"العمل على كبح ظاهرة العنف بالمجتمع"
وقد قدّم الاستاذ يعقوب غنايم شرحًا مهنيًّا عامًّا عن "مراكز الشباب والدور الهام لها بتقديم الخدمات والبرامج القيّمة والراقية لمجتمعنا ومؤكدا العمل على كبح ظاهرة العنف بالمجتمع وكل من مكانه ومسؤوليته تجاه بلده ومجتمعه، ولتعزيز الشباب والشابات بإكسابهم المهارات الحياتية الضرورية لضمان نجاحهم بالحياة الجامعية، العملية والأخرى الزوجيّة لضمان رفاهية حياتية ناجعة وناجحة وبعيدة عن الضنك ولبناء وتنشئة أجيال واعدة تعزز قِيم العطاء والانتماء والسلوك الطيّب".
وقد أكّد مديرو ومديرات المراكز "اهمية هذا اللقاء ووحدة العمل والمشاركة والتواصل وتكثيف هذه اللقاءات المهنية الداعمة لشحذ الهمم والابداع الوظيفي".