logo

كفرقرع: قسم الخدمات الاجتماعية يستمر بمشروع مكافحة التنمر بالمدارس الابتدائية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-10-2022 03:47:23 اخر تحديث: 20-10-2022 10:09:36

بعد النجاح الكبير والمردود الايجابي من الطاقم التعليمي والاهل على الورشات التي تم تمريرها بصفوف الأوائل بموضوع مكافحة التنمر في مدرسة المستقبل، بادر العامل الاجتماعي الجماهيري رامي عقل



تصوير: المجلس المحلي كفرقرع

مع طاقم المتطوعين، صاحبة الفكرة ومخططة الورشات اريز زيد والمتألقين المتطوعين والمتطوعات: مرام مصري، ايمان ابو فنه ، عيسى جمال، ضياء مصاروة وسمر، والذين  يعتبروا متطوعين قياديين في وحدة التطوع التابعة لقسم الخدمات الاجتماعية والتي تركزها لينا غاوي ، قاموا، مؤخراً،  بتمرير هذه الورشات لصفوف الاوائل في مدرسة الحوارنة وصفوف الثوالث في مدرسة الحكيم. وقد تفاعل الطلاب بشكل رائع مع جميع الورشات خاصة الورشة التي تخللت مسرح دمى بموضوع التنمر من انتاج المتطوعين.

من جانبها، عبرت هدى عليمي مديرة المدرسة عن "اعجابها الشديد بهذه الفكرة والاسلوب الجذاب الذي استعمله المتطوعين الشباب". اما رانيا مصالحة مديرة مدرسة الحكيم فقالت "اننا نهدف في مدرستنا الى صقل شخصية الطالب وتقوية الجوانب الايجابية فيه، وتخفيف الظواهر السلبية قدر الامكان، وظاهرة التنمر يجب معالجتها بالجيل الصغير وقد قمنا باختيار الصفوف الثالثة لهذه الورشات بعد ان تم ملاحظة اسلوب التنمر عند بعض الطلاب، ويهمنا العمل على الظاهرة بشكل فردي وجماعي ومشاركة الاهل".

بدورهها، عبرت مديرة قسم الخدمات الاجتماعية اعتدال مصاروة "عن فخرها بهذه المبادرة الجماهيرية من قبل العامل الاجتماعي رامي عقل والمتطوعون المميزون الذين يشكلون قدوة للشباب بالعطاء والانتماء".
اما رامي عقل فقد عبر "عن شكره للمدارس بإدارتها، طاقمها وطلابها على تعاونهم الاكثر من رائع بهذا المشروع، واعتبره فاتحة خير وانه للعمل الهادف  المشترك بقية".