logo

جراح أطفال مصري في زي شخصية سوبر اتش الخيالية بدل من الثوب الأبيض للتغلب على خوف مرضاه وأولياء أمورهم

تقرير رويترز
18-10-2022 10:01:25 اخر تحديث: 19-10-2022 06:33:34

ابتكر جراح أطفال مصري شخصية سوبر اتش" الخيالية، للتعامل مع خوف مرضاه وأولياء أمورهم، وينتة مع الأطفال مقاطع فيديو طريفة على وسائل التواصل الاجتماعي

  لاجتياز الإجراءات الطبية الصعبة قبل الجراحة.
دكتور وجراح أطفال مصري
يحول اللحظات المقلقة قبل إجراء العملية إلى مواقف طريفة ومقاطع فيديو على منصة التيك توك تشغل الأطفال وعائلتهم عن خوفهم قبل دخول غرفة العمليات لرفع معنويات الأطفال وأولياء أمورهم قبل العملية.

وقال  الدكتور هشام عبد القادر، أستاذ جراحة أطفال : "إحنا في مجتمعاتنا الشرقية ومصر بالتحديد، ناجحين إننا نخوف ولادنا من فكرة مرواح الدكتور، وان احنا كمان هندخل نعمل عملية. بابا وماما مرعوبين اكثر من الطفل. فبنعمل الفيديوز دي كخطوة لتخفيف التوتر، حتى لا ينشغلوا عن فكرة دخول غرفة العمليات، ولحظة الفراق بينهم وبين بابا وماما، وهكون لوحدي رايح العمليات، إحنا هنخليها حاجة مبهجة، نعمل فيديو لطيف، نفكر فأغنية حلوة للتيك توك."

عَرف عبد القادر أيضا الأطفال على شخصية سوبر إتش البطل الخارق الذي هبط على كوكب الأرض ملزم بمساعدة الأطفال على هذا الكوكب.

وأضاف  الدكتور هشام عبد القادر، أستاذ جراحة أطفال : "أنا بأمل، لو قدرت أحول شخصية سوبر إتش إلى شخصية محبوبة من الأطفال، ويقدم لهم طول الوقت احتياجاتهم في أي مجال."

بدأ عبد القادر في إنتاج حلقات على مواقع التواصل الاجتماعي ت خاطب الوالدين وتساعدهم على فهم بعض المعلومات الطبية وكذلك كيفية التعامل مع أطفالهم بسهولة.


صور من الفيديو - تصوير رويترز