logo

هدار مختار للشباب العرب :‘ اذا أردتم بقاء الوضع على حاله لا تخرجوا للتصويت – أنا اريد أصواتكم ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-10-2022 15:14:49 اخر تحديث: 19-10-2022 06:35:54

على الرغم من عدم اجتياز قائمة " تسعيريم بوعريم " نسبة الحسم وفقا لاستطلاعات الرأي، الا ان اسم الحزب ومن تقف على رأسه دون ان تكون مرشحة فيه، بسبب عدم

بلوغها السن المسموح به قانونيا، هدار مختار، احتل مكانة متقدمة في الاعلام والشارع الإسرائيلي عموما ... هدار مختار التي تثير الضجة أينما حلت، تقول انها تأتي لمحاربة الغلاء في قطاع المسكن والمعيشة عموما، وانها ستحول حياة السياسيين في إسرائيل الى حياة مُرة على حد وصفها ...

وقالت هدار مختار في مستهل حديثها مع قناة هلا وموقع بانيت :" نحن اسبوعان قبل موعد الانتخابات للكنيست. نحن في ذروة الحملة الانتخابية، لذا أنتهز الفرصة من خلال الظهور في قناة عربية لاقول لكل الشباب العرب المترددين بشان المشاركة بالانتخابات أم لا لأقول لهم اخرجوا للتصويت، من أجل مستقبلكم ".

لكن لماذا تطلبين من الشباب العرب التصويت لك – لماذا لا يصوتوا للأحزاب العربية؟
هدار مختار :" اذا صوتوا الشباب كما صوتوا طوال الوقت سيبقى الوضع على حاله ... صوتوا للطيبي وعودة الذين لهم 20 سنة في الكنيست ولم يغيروا شيئا ... الغلاء في تل ابيب هو نفس الغلاء في الطيبة. لا مستقبل للشباب ".

لكن من يقول انه باستطاعتك تمثيل الشاب والشابة العرب أفضل من النواب العرب؟
هدار مختار :" قبل كل شيء، هم فشلوا ( أعضاء الكنيست ) انا لا ... هم يحصلون على المعاشات والامتيازات ، يحصلون على سيارة " اودي " وسائق ومساعدين ومكتب، يكفي ... يجب ادخال جيل جديد للكنيست. انا أمثل الشباب في إسرائيل ، هذا يشمل العرب والمتدينيين ... انا اريد ابتزاز حكومة إسرائيل. اذا لم يستجيبوا لنا سأنسحب من الحكومة ... هذه الدولة تبتز مواطنيها ".

حاليا انت لا يتجتازين نسبة الحسم !
هدار مختار :" لا تصدق الاستطلاعات الكاذبة. حسب الاستطلاعات كان من المفروض ان يكون فيغلين رئيسا للحكومة.. انا لا أصدق الاستطلاعات. ينقصنا 35 ألف صوت من أجل ان نجتاز نسبة الحسم وانا اريد هذه الأصوات من الوسط العربي، لاني اريد ان اهتم ان تتوفر لهم بيوت للسكن وكليات للتعليم ".

لماذا لا يوجد تمثيل للعرب في القائمة ؟
هدار مختار :" قمنا بتشكيل القائمة بوقت قصير. أنا اوفقك الرأي . لدينا أحمد الذي يدير فرعا لنا في الناصرة، وأيضا هنالك محمد من الناصرة. انا اريد الشباب العرب ".

من يقف خلفك ويمولك؟
هدار مختار :" لا احد يمولني . " يا ريت " لو ان هنالك من يعطيني المال ... لا يوجد لدينا تمويل، ومن يريد التبرع فهو مدعو لفعل ذلك .. لا كفالات لدينا من احد ".

في حال اجتزت نسبة الحسم ... ستوصين على من ؟
هدار مختار :" لمن يعطي أكثر ... كلهم نفس "( *********** ) أعتذر عن هذا المصطلح ... أنا غاضبة على الدولة والحكومة التي أهملت مستقبل الشباب ... انا كنت في الناصرة وفي بيت جن ، وهذه المرة في الطيبة، وفي ام الفحم تجولت مع لافتة في الشارع ما اغنية الحزب ... اريد 35 ألف صوت من الوسط العربي ".

لمشاهد المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو المرفق أعلاه ...