logo

روتاري الناصرة يستضيف بروفيسور كرييني بمحاضرة هامة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-10-2022 16:22:19 اخر تحديث: 19-10-2022 01:40:29

استضاف نادي روتاري الناصرة مساء الثلاثاء 22-10-11 في فندق رمادا بالناصرة، البروفيسور الحقوقي المعرف محليا وعالميا ميخائيل كرينّي العميد السابق والمُحاضر في كليّه


صورة وصلتنا من خليل مزاوي

الحقوق في الجامعة العبرية في القدس والمُتخصص في القانون الدولي الخاص في محاضرة شيقة بعنوان " الحقوق الجماعية للأفراد بين التنظير والواقع ".
افتتح الأمسية رئيس نادي روتاري الناصرة المحامي نادر الياس بالترحيب بالمُحاضِر وبالحضور الكبير من اعضاء النادي وضيوفه الكِرام وشدد ان هذه المحاضرة وموضوعها الهام لم يأتوا بمحض الصدفة. بل انهما استمرارا لتنفيذ رؤية الادارة لهذه السنة الروتارية, والتي يحتفل بها نادي روتاري الناصرة, بعيده السبعين, في استثمار علاقات النادي, والتي استطاع النادي, من موقعه الاستراتيجي, ببنائها على مدى سبع عقود, وذلك في سبيل اثراء المعرفة بين افراد مجتمعنا وذلك بحسب المقولة العلم نور. 

" الحقوق الجماعية للأفراد بين التنظير والواقع "
وقد قدم السيد سهيل عيساوي عضو النادي ورئيس سابق حكمة الأسبوع، تلاه الدكتور نخلة بشارة عضو النادي ورئيس سابق الذي قدم النخب الدولي. ثم قام سكرتير النادي جريس بولس بتقديم نبذه عن مسيرة بروفيسور ميخائيل كريّني التعليمية والأكاديمية المشرفة.
أما بروفيسور كرينّي فقام بمحاضرته الشيقة بعنوان " الحقوق الجماعية للأفراد بين التنظير والواقع " بإثراء الحضور بسرد وشرح وافيين عن نظرية الحقوق الجماعية للأفراد بدايتها، أسسها وتطورها على مدى السنين في القانون العالمي ومن هذا المنظار تطرق للحقوق الجماعية للأفراد في المجتمع العرب.
ومن الجدير ذكره ان البروفيسور كريني هو من مواليد سنة 1964 في كفر ياسيف، أنهى اللقب الاول في القانون من جامعه بار ايلان عام 1990 وحصل على اللقب الثاني في القانون في جامعة جورج واشنطن (1994-1992). سنة 2000 حصل الدكتوراه في الحقوق في الجامعة العبرية وحصلت أطروحته على علامة متفوق وعلى جائزة برونفمان. بين السنوات 1997-2000 مكث كباحث ضيف على معهد ماكس فلنك للقانون الدولي في هامبورغ- المانيا.
وفي سنة 2003 حصل على دكتوراة ثانيه من جامعه بنسلفانيا في الولايات المتحدة وفي 2016 اختير كعميد كلية الحقوق فيها. وقد حصل البروفيسور كريني على العديد من الجوائز المحلية والعالمية منها على الصعيد المحلي جائزة تسلتنر الروتارية حيث حصل عليها مرتين - الأولى سنه 2002 كانت جائزه الباحث الشاب ومرة اخرى للباحث المتميز حصل عليها في العام الماضي. ألّف ونشر العديد من المقالات والكتب القانونية. ويعمل بروفسور كريني حالياً كمُحاضر في كليه الحقوق في الجامعة العبرية بالإضافة لعمله كمحاضر ضيف في جامعات عالميه عديده وهو ايضاً عضو بأكاديمية العلوم في البلاد وعضو معهد "دي درويد " العالمي في مجال القانون الدولي وهو من المعاهد الرفيعة للقانون في العالم واعضاؤه رائدين في مجال القانون الدولي العام والخاص.

تقديم دِرع النادي للبروفيسور ميخائيل كرينّي
في نهاية الأمسية شَكَر امين صندوق النادي مدقق الحسابات عامر ديب، المُحاضِر على المحاضرة الشيقة، وقام رئيس النادي المحامي نادر الياس باسم اداره واعضاء النادي بتقديم دِرع النادي لهُ كشُكر وتقدير على مُحاضرتِه وعلى مسيرته الأكاديمية والبحثية المتميزة وتمنى له كل التقدم والنجاح والمزيد من التفوّق والعطاء.
من الجدير ذكره ان نادي الروتاري في الناصرة, سعى منذ تأسيسه الى خدمة مجتمعه بمجالات مختلفة, تحت شعار "خدمة الغير قبل الذات" وتصدر خلال العقود السبعة الماضية, طليعة العمل في خدمة المجتمع في الناصرة والمنطقة, فقد بادر, ساهم ودعم المئات من المشاريع الخيرية ونجح برصد ملايين الشواكل التي خصصت لدعم المؤسسات المجتمعية الهامة في مدينة الناصرة والمنطقة.  والنادي هو جمعية مسجلة الحاصلة على التصريحات الرسمية لإدارة سليمة وبالأخص على تصريح حسب بند رقم 46 لقانون ضريبة الدخل ويضم 40 عضوا بضمنهم رجال اعمال بمجالات مختلفة كالتجارة والصناعة، اطباء، قضاة ومحامون، مدققو حسابات، مدراء وموظفي بنك وهو من أعرق النوادي الروتارية بالبلاد.