logo

دورة كشاف لطلاب مدارس ابتدائية من الكرمل والجليل

من عدن حلبي مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-10-2022 13:29:41 اخر تحديث: 19-10-2022 01:40:38

نُظّمت مؤخرا دورة كشاف درزية لطلاب الصفوف الخامسة والسادسة بالمدارس الابتدائية في المجتمع الدرزي من الكرمل والجليل، في منطقة رمات يوحنان .


صور من رئيس لجنة اولياء الامور بمدرسة افاق الابتدائية في الدالية ايهاب حلبي

شارك في الدورة كل من مركز الدورة زيد قيس، مركز الكشاف في المدارس الدرزية مأمون شنان، مفتش الكشاف الدرزي الاستاذ سليمان مشلب ، مدير مدرسة افاق الابتدائية "ج" الاستاذ نجم قرا ، رئيس لجنة اولياء الامور بالمدرسة ايهاب حلبي، معلمي الكشاف في الدالية وهم، كل من المعلمات، شيرين حمود فرحان وياسمين حسيسي من المدرسة الابتدائية "ج"، المعلمة هيام حلبي من المدرسة الابتدائية "أ"، المعلمات كرميلا حلبي وجواهر ابو الزلف من المدرسة الابتدائية "ب". ايضا شارك بالدورة طلاب من صفوف الثانوية.
واعرب مركز الدورة زيد قيس حول دورة الكشاف، قائلا: "اهداف الدورة هي حب الكشاف وبناء "قائد المستقبل" على تحمل المسؤولية ليكون قدوة جيدة لغيره في المستقبل بكل ما يتعلق بالعقيدة الدرزية والاخلاق العالية " .

"
تذويت قيم القيادة واهمية الحركة الكشفية "
وأضاف :" خلال الدورة التقى طلاب من عدة قرى بمجموعات صغيرة بهدف التعارف وتقوية العلاقات، اذ خرج كل طالب من الدورة مع اصدقاء جدد، بالاضافة الى ذلك فقد تم تذويت قيم القيادة واهمية الحركة الكشفية وتأثيرها على صقل المستوى الشخصي للطالب/المشترك " .
ومضى بالقول :" اتأمل النجاح للجميع، وبهذه الفرصة بودي ان اشكر كل من ساهم لانجاح واقامة هذه الدورة ، كل من الوزير عمد عمار، مفتش الكشاف الاستاذ سلمان مشلب، وحركة الكشاف الدرزي بني معروف التي تدعم هذه الدورة.
كما وأتأمل ان يكون ايضا بالسنوات القادمة اشتراك من قبل جميع القرى والمدارس الدرزية".