logo

نشطاء المناخ في واشنطن يحتجون على سياسات البنك الدولي

تقرير رويترز
14-10-2022 11:58:19 اخر تحديث: 19-10-2022 01:50:35

(تقرير رويترز) - احتج نشطاء المناخ بالدراجات يوم الأربعاء (12 أكتوبر – تشرين الأول) على قرار البنك الدولي الاستثمار في مشاريع الوقود الأحفوري.

 STORY: قامت شركة "بيج شيفت جلوبال" بتحليل البيانات المأخوذة من قاعدة البيانات المالية العامة للطاقة التابعة لمنظمة "أويل تشانج إنترناشونال"، ووجدت هذه المنظمات غير الحكومية أن الاستثمارات الجديدة للبنك الدولي خلال الفترة من 2018 إلى 2021 اقتربت من 14.8 مليار دولار.

(مقطع صوتي) رودولفو لاهوي – أحد المحتجين:

"نعم، نحن ضد استمرار تمويل البنك الدولي لمشاريع الوقود الأحفوري، لا سيما في في جنوب الكرة الأرضية، لأنه سيؤدي إلى حبس بلداننا في طريق مسدود غير مستدام وسيلحق الأذى بشعوبنا. وسيؤدي إلى نفس الأزمات التي أحدثت أضرارا بشعوبنا. على سبيل المثال، في آخر إعصار مدمر ضرب الفلبين قبل بضعة أسابيع، علمت من حركة الفلاحين هناك أن المزارعين فقدوا حوالي 3 مليارات بيزو من مصدر رزقهم الزراعي ".

ويعد أحد أكثر المشاريع تكلفة هو مشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي عبر الأناضول والذي سيمتد في جميع أنحاء تركيا، ومن المتوقع أن ينقل 16 مليار متر مكعب من الغاز من أذربيجان إلى أوروبا كل عام، وهو ما يزيد عن ثلاثة أضعاف الصادرات السنوية الحالية لأذربيجان.


صورة من الفيديو- تصوير رويترز