logo

مواجهات في الشيخ جراح: بن غفير يشهر مسدسه علنا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-10-2022 03:31:42 اخر تحديث: 19-10-2022 01:52:35

قالت مصادر فلسطينية " أن العشرات اصيبوا في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، برضوض وحالات اختناق، جراء اعتداءات المستوطنين وقوات الامن عليهم

 في حي الشيخ جراح في القدس ".
وأوضح سكان حي الشيخ جراح " أن عشرات المستوطنين اقتحموا الحي، وبشكل مفاجئ هاجموا السكان وممتلكاتهم بالحجارة والشتائم والاقتحام، وخلال ذلك اكملت الشرطة الاعتداء ضرب السكان ودفعهم ".
وأوضاف السكان أن " القوات وضعت الحواجز الحديدية في الحي فصلت بين المستوطنين والسكان، لكن عشرات المستوطنين القوا الحجارة باتجاه المنازل والسيارات وكذلك الأهالي، فعادت القوات وقمعت الأهالي من جديد. "
كما اقتحم عضو الكنيست ايتمار بن غفير الحي، واشهر مسدسه أمام السكان، مهددا بإطلاق الرصاص عليهم، كما ظهر في لقطات مصورة.
وأوضح الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع 20 إصابة "ضرب وحجارة" نقلت 5 منها الى المستشفى.

الشرطة الإسرائيلية : " اعتقال 18 شخصا في شرقي القدس "
أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت الليلة الماضية، 18 شخصا بشبهة ضلوعهم بـ " أعمال اخلال بالنظام " في منطقة شرقي القدس، كما جاء في بيان صادر عن المتحدث بلسان الشرطة.
وأوضح المتحدث بلسان الشرطة " ان رجال الشرطة من لواء القدس، ومن حرس الحدود عملوا بشكل مكثف في شرقي القدس ومحيط مدينة القدس لضمان النظام والأمن في عدد من المناطق، علما انه وقعت اعمال اخلال بالنظام ( من ناحية العدد اقل مما حدث أمس الأول ) وشملت هذه الاعمال القاء حجارة ومفرقعات والقاء زجاجات حارقة تجاه قوات الشرطة ".
وقال المتحدث بلسان الشرطة " انه وقعت مواجهات عنيفة في حي الشيخ جراح وتخلل ذلك القاء حجارة، مما اسفر عنه إصابة شخصين، فيما اعتقلت قوات الشرطة 11 شخصا بشبهة القاء الحجارة، فيما تم اعغتقال آخرين بشبهة ضلوعهم بالمواجهات التي وقعت في شرقي القدس في وقت سابق ".
وذكر المتحدث بلسان الشرطة " أن المفتش العام للشرطة كوبي شبتاي، وقائد لواء القدس في الشرطة دورون ترجمان، وقائد شرطة حرس الحدود تفقدوا المعابر المختلفة والتقوا برجال الشرطة في الميدان ".


تصوير الشرطة