logo

بلال كيوان :‘ طلاب السنة الأكاديمية الأولى يحتاجون الى تأهيل وتحضير ليجتازوا العقبات والتحديات ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-10-2022 16:35:16 اخر تحديث: 19-10-2022 01:35:28

تحت إشراف قسم الخدمات الإجتماعيّة وقسم الشّبيبة والشّباب، في مجد الكروم، شارك 25 طالبا وطالبة ، في ورشة تحضيرية للجامعات ، على مدار يومين،

وذلك بهدف تجهيز وإعداد  الطلاب للحياة الجامعية .
تضمّنت الورشة العديد من المحاضرات والفعاليات التي اقيمت في السكن الطلابي آنا في مدينة عكا.
وللاستزادة اكثر حول هذه  الفعاليات التحضيرية للطلاب الجامعيين ، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر من مجد الكروم بلال كيوان مدير قسم الشبيبة في المجلس المحلي مجد الكروم . 

" طلاب السنة الأولى بحاجة الى تحضير وتأهيل "
وقال بلال كيوان في حديثه لقناة هلا :" ان طلابنا المقبلين على التعليم الأكاديمي للسنة الأولى بحاجة الى تحضير وتأهيل ، ونحن للسنة الثانية على التوالي نقوم بهذا الحدث الذي يعمل على تأهيل طلاب السنة الأولى " .
وأضاف بلال كيوان :" جمهور الهدف لدينا من شريحة الشباب ، وهم من جيل 18 – 35 عاما ، وجزء من هذه الشريحة هم الطلاب الأكاديميين ، وبعد المسح الشامل الذي قمنا به كان واضحا لنا أن هناك حاجة ماسة لتأهيل طلاب السنة الأكاديمية الأولى ، وتحضيرهم للانتقال من المدرسة الى الجامعات والكليات ، لذا فانهم يواجهون مشاعر مختلفة حول الى أين هم ذاهبون ؟ ، وهنا كان لدينا هدف واضح وهو توضيح هذه الأمور للطلاب من خلال إقامة العديد من الورشات " .

" اللغة أبرز التحديات التي يواجهها الطلاب العرب "
ومضى بلال كيوان بالقول لقناة هلا :" أبرز التحديات التي يواجهها الطالب العربي في السنة الأكاديمية الأولى اللغة ، وهي تحد كبير يواجهه الطلاب لا محالة . وهنا نحن نقوم بتوجيه الطلاب لكي يتخطوا هذا التحدي بأسرع وقت ممكن . كما أننا نقوم بتوضيح الخدمات التي يستطيع الطالب الحصول عليها ، وخاصة من نقابة الطلاب العاملة التي لا يعرف عنها الكثير من الطلاب ولا يعرفون أنهم يدفعون جزءا من الأقسام لها " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..