logo

إيجارات البيوت عبء يؤرق الكثير من الأهالي في الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-10-2022 11:09:49 اخر تحديث: 19-10-2022 01:35:25

باتت إيجارات البيوت تشكل عبئا كبيرا على كثير من العائلات والازواج الشابة في مدينة الناصرة، اذ يجد كثيرون منهم انفسهم امام عبء اقتصادي يتمثل بدفع مبالغ طائلة شهريا

 مقابل الحصول على سقف يأوي أفراد العائلة .
وقد يبلغ متوسط ايجار البيت الاف الشواقل شهريا. ويقول بعض الاهالي انهم يدفعون نصف ما يتقاضونه - وأحيانا اكثر من ذلك - كأجور  لبيوت متوسطة المستوى. 
مراسلة قناة هلا بيداء أبو رحال التقت بأهال من الناصرة الذين يقولون " ان أزمة السكن وارتفاع ثمن ايجار البيوت جعل الشباب يعزفون عن الزواج، ومنهم من يضطر الى دفع حتى 5 الاف شيقل شهريا للمسكن  ".

" أولادنا يحتاجون مئة سنة فوق أعمارهم لكي يستطيعوا ان يبنوا بيوتاً ويتزوجوا"
يقول ياسر عودة خلال حديثه مع مراسلة موقع بانيت وقناة هلا: " يعاني الجميع من غلاء المعيشة وخاصة من غلاء الإيجارات فمن يتلقى راتب 6000 الاف شيقل في الشهر ويدفع حوالي 4000 شيقل لايجار البيت لا يتبقى له الكثير من المال. كما ان هناك نقص كبير في الأراضي في الناصرة وكذلك في القرى والمدن العربية المختلفة ، حتى اذا وجدنا ارض ثمنها باهض جداً، أي ان أولادنا يحتاجون مئة سنة فوق أعمارهم لكي يستطيعوا ان يبنوا بيوتاً ويتزوجوا".


"للأسف الغلاء طال كل شيء ولا يزال الراتب الشهري على حاله"
من جانبه، قال بلال هيب: "للأسف الغلاء طال كل شيء ولا يزال الراتب الشهري على حاله دون ارتفاع او نقصان، وهذا الامر يصعب كثيراً على الشباب الزواج، ولكن أتمنى ان يتحسن الوضع في المستقبل القريب".
من ناحيته، قال محمد عفيفي: "بسبب غلاء المعيشة والايجارات العالية لا يستطيع الشباب اليوم الزواج، خاصة في مدينة الناصرة".


"يجب على وزارة الإسكان تخصيص أراضٍ في الناصرة لتفتح طريق الزواج للشباب"
بدوره قال نظمي ارشيد: "يجب ان يعمل الشباب ويحضروا انفسهم. في الناصرة تتراوح ايجارات البيوت بين 2500-5000 واحياناً تكون اكثر، للأسف هذا هو الوضع القائم ولا نستطيع تغيير شيء. يجب ان يتم بناء بيوت للازواج الشابة ولكن الامر يتعلق بالحكومة وسياستها. واعتقد انه يجب على وزارة الإسكان تخصيص أراضٍ في الناصرة لتفتح طريق الزواج للشباب".