logo

رئيس الإمارات يزور روسيا بهدف المساعدة في حل الأزمة الأوكرانية

تقرير رويترز
10-10-2022 14:24:57 اخر تحديث: 18-10-2022 07:49:31

(تقرير رويترز) - ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، يوم الاثنين، نقلا عن بيان لوزارة الخارجية، أن رئيس البلاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سيزور روسيا يوم الثلاثاء ، بهدف


(Photo by Ed Ram/Getty Images)

المساعدة في التوصل لحلول سياسية فعالة للأزمة الأوكرانية.
وأضافت الوكالة أن الإمارات "تسعى للوصول إلى تحقيق نتائج إيجابية لخفض التصعيد العسكري والحد من التداعيات الإنسانية والتوصل إلى تسوية سياسية لتحقيق السلم والأمن العالميين".
 ويأتي الإعلان عن الزيارة بعد أقل من أسبوع من اتفاق مجموعة أوبك+ التي تضم منتجي النفط، ومن بينهم الإمارات وروسيا، على خفض الإنتاج في تحد للضغوط الأمريكية. وتقول المصادر إن " قرار منظمة أوبك بقيادة السعودية والدول المتحالفة مع المنظمة وعلى رأسها روسيا، والذين يشكلون مجتمعين المجموعة التي تعرف باسم أوبك+، زاد حدة التوتر في العلاقات بين واشنطن وحليفتيها الخليجيتين التقليديتين السعودية والإمارات ".
وضغطت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشدة لمنع خفض الإنتاج، على أمل كبح أسعار البنزين قبل انتخابات التجديد النصفي التي يمكن أن يخسر فيها حزبه الديمقراطي هيمنته على الكونجرس.
وسافر بايدن إلى جدة في يوليو تموز لحضور قمة خليجية لمحاولة إصلاح العلاقات، لكنه غادر دون التوصل لاتفاق لزيادة إنتاج النفط.


 رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان - (Photo by Hannah McKay - WPA Pool/Getty Images)