logo

سباق ‘ نركض معًا ‘ الثالث في بلدة المزرعة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-10-2022 12:02:14 اخر تحديث: 18-10-2022 07:52:27

يوم السبت، أقيم وللمرة الثالثة على التوالي سباق نركض معاً الاجتماعي في المزرعة الذي يهدف الى خلق روابط وتعاون متعدد الثقافات بين العرب واليهود للمحافظة على


الصور تصوير Ritvo photography

الفسيفساء الانساني في الجليل الغربي.

شارك في السباق ما يقارب 500 عداء من رياض الأطفال حتى الجيل الذهبي، من مختلف قرى الجليل الغربي المزرعة، جولس، جت، يانوح، الجديدة، عكا، الناصرة، نهاريا، عبرون، كيشوريت، معلوت، كفر حوريديم، جديرا، وحتى القدس.
افتتح السباق ساجيه شيلو وشرونا مئير  ، مديرة السباق. حيث تم إطلاق السباق باللغتين العربية والعبرية من قبل السيد فؤاد عوض، رئيس مجلس المزرعة المحلي،موشيه دافيدوفيتش رئيس مجلس ماطي آشر، أورلي سوطو المديرة التنفيذية لتصريف الجداول المائية الجليل الغربي،أوشرات زهافي المديرة التنفيذية لجمعية السياحة في الجليل الغربي، سعيد غضبان مدير قسم الرياضة في المزرعة، غادة غضبان، مديرة تجنيد الموارد الاقتصادية في المزرعة، محمود اغا مدير المدرسة الابتدائية، سامي حجازي وفادي خليل، ممرضان في قسم أمراض القلب في مركز الجليل الطبي.. "
שגיא שלו أحد مؤسسي روضة الأطفال ثنائية اللغة في عبرون، والتي تعمل منذ سبتمبر 2018 قال: "يهدف إنشاء روضة الأطفال ثنائية اللغة إلى خلق اتصال يومي بين الجيران وبين الثقافات والأديان المختلفة حتى نتمكن من التعرف على بعضنا البعض وتقوية بعضنا البعض وإزالة المخاوف والحواجز وخلق التقارب والاحترام المتبادل و تربية أطفالنا على واقع أكثر قبولًا وصبرًا وتسامحًا.
قال موشيه دافيدوفيتش رئيس مجلس ماطي آشر الإقليمي، قبل البدء، "لقد أصبح هذا السباق المهم تقليدًا وأنا أكثر من سعيد به. إنها فرصة للتواصل بيننا جميعًا هنا في الجليل الغربي. سباق يربط قرية بكيبوتس، بين العرب واليهود والمسلمين والمسيحيين والدروز، ولكن الأهم من ذلك كله بين الأشخاص الذين يريدون العيش معًا ويريدون الركض معًا من أجل مستقبل أفضل. سنواصل المهمة التي حددناها لأنفسنا في العيش معًا هنا في الجليل وسنفعل ذلك في شراكة ومعاملة بالمثل. أهنئ جميع العدائين الذين حضروا مبكرًا اليوم وبذلوا الجهد لأنه مهم لهم ولنا ".
خلال السباق وفي نهايته، أقيمت محطات توعية على يد طاقم قسم أمراض القلب والعناية المكثفة في مركز الجليل الطبي، بحضور بروفيسور شاؤول عطار , ومدير وحدة العناية المركزة للقلب د. تسفرير أور والممرض المسؤول للقسم مجدي سوسان والمشرفة ديانا كليشر . في المحطات المختلفة، تم توزيع منشورات، تمرير دورات تدريبية وشرح حول موضوع نمط الحياة الصحي، محطة لفحوصات ضغط الدم واختبار للكشف عن أمراض الأوعية الدموية، محطة لتعليم وتدريب على عملية الإنعاش، محطة التوقيع على بطاقة "إيدي". تم تنظيم هذه الأنشطة من قبل الممرضان من قسم أمراض القلب- العناية المكثفة سامي حجازي وفادي خليل، الذين قالوا: من المهم بالنسبة لنا المساهمة في المجتمع وتشجيع أسلوب حياة صحي. وقد مر المئات من المشاركين والحاضرين عبر المحطات وشاركوا في الأنشطة المختلفة ".
نهاية السباق وقبل توزيع الجوائز، تحدث رئيس مجلس المزرعة المحلي السيد فؤاد عوض من القلب وقال: "في غضون شهر ستجرى انتخابات في دولة إسرائيل، يجب علينا سماع الصوت العقلاني الداخلي حتى نحافظ على الفسيفساء الانساني الفريد في دولتنا، يهود وعرب. يجب أن يؤثر كل منا في يوم الانتخابات حتى نحسم نتيجة تخدم جميع السكان. والأهم من أي شيء منع كل أشباه بن جفير وسموتريتش من الوصول إلى مواقع النفوذ في دولة إسرائيل، لأنه إذا حصل ذلك سنعاني جميعًا. الحياة المشتركة في منطقة الجليل الغربي هي نموذج للتقليد، من هنا أدعو جميع القياديون أن يأتوا ويتعلموا منا. نحن بحاجة إلى الاهتمام بالنشاط الاجتماعي المشترك سواء كان ذلك في الرياضة أو الموسيقى أو الأنشطة الثقافية وأن نشجع الحياة المشتركة في الجليل الغربي".
هذا السباق لم يكن لينجح لولا إدارة مجلس المزرعة المحلي, إدارة المجلي الإقليمي ماطي اَشر, الموظفين الذين عملوا ليلاً نهاراً, المركز الجماهيري المزرعة, المركز الجماهيري ماطي اَشر," سفن إسرائيل " الذين تبرعوا بالكؤوس, مكب النفايات وإعادة التدوير عبرون الذين تبرعوا بالبلوزات, جمعية جليلة, جمعية السياحة الجليل الغربي, سلطة صرف الجداول المائية الجليل الغربي, هبوعيل, روزين-   شركة التأمين, سلطة مكافحة العنف المخدرات والكحول, وزارة الثقافة والرياضة, مركز الجليل الطبي- قسم أمراض القلب والعناية المكثفة للقلب, يعكوف تلمون الذي أدار الأمور التنظيمية.
أخيراً، تم عرض دبكة لفرق الفتيات في المزرعة وتوزيع الجوائز على جميع الفئات حسب العمر.
نشكر كل من شارك، حضر، تعاون، وتبرع... نلقاكم العام المقبل.