logo

فيديو | ممرات المستشفى الفرنسي في الناصرة فارغة بسبب الاضراب والموظفون يغادرون الأقسام

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-10-2022 04:27:54 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:39

يشهد المستشفى الفرنساوي في الناصرة ، اضرابا أعلنته لجنة العمّال ، حيث ولأول مرة تكون الأقسام والممرات في المستشفى فارغة . ويشهد المستشفى اضرابا لليوم

  الـ 11 على التوالي اذ ابتدأ الموظفون اضرابهم يوم 29.09.22 وهم مستمرون به حتى تحصيل الحقوق ( على حد تعبيرهم ) . ويصف الموظفون ضغط كبير في العمل وشروط صعبة وهم يطالبون باتفاق ملائم لهم كما في جميع المستشفيات في البلاد . 

وجاء من لجنة الموظفين  : " لقد قال الموظفون كلمتهم ، نحن نحب المستشفى ونحب عملنا ، ولكن نعيش في واقع صعب حيث يرفض مدير المستشفى على مدار 3 سنوات التوقيع معنا على اتفاقية تلائمنا ، ونحن مستمرون في نضالنا الصدق والقانوني حتى تحقيق حقوقنا " .

تعقيب المستشفى وادارته
وجاء في تعقيب صادر عن المستشفى : " إدارة المستشفى ، تأسف على الإضراب الغير ضروري . الإدارة تُجري  مفاوضات موضوعيّة في وضعيّةٍ غير سهلة أمام الهستدروت ولجنة العمال. حجر العثرة الأساسي ، يتعلق بالسيد عبودي بنّا رئيس لجنة العمال والذي يمنع توقيع الإتفاقية لغاية في نفس يعقوب رغم وجود نيّة للتقدم بالمفاوضات من قبل بعض أعضاء لجنة العمال . حرّيٌ بنا أن نوضح أنه رغم الأكاذيب المنتشرة ، فإنّ المفاوضات تتقدم بشكلٍ مرضي وتمّ بصددهِ التوصّل لإتفاقيّة حول شروط التشغيل لعمال المستشفى ولكن وبكل أسف يعرقل السيد عبودي بنّا التوقيع لأنه لم يتلقَ إستجابةً لمطالبه الشخصيّة ولذلك قرّر تفجير المفاوضات. كلّنا أمل بأن ينتهي هذا الإضراب الغير مُجدي ونعود لخدمة أهالي المنطقة وتقديم الخدمات الطبيّة الناجعة .



صور من الفيديو

 


تصوير:اللجنة


صور من الفيديو - تصوير: اللجنة