logo

معمل في الهند يعيد تدوير أعقاب السجائر - فيديو

تقرير رويترز
06-10-2022 14:25:16 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:39

(رويترز) - مع وجود ما يقرب من 267 مليون مدخن في الهند وفقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية، قام رجل الأعمال الهندي نامان جوبتا بإعادة تدوير أعقاب

السجائر التي غالباً ما تكون ممزوجة بالقمامة في شوارع نيودلهي. وتجمع شركة (كود إيفورت) التابعة لجوبتا أكثر من ألف كيلوجرام من أعقاب السجائر من الشوارع كل يوم.

وقال نامان جوبتا – صاحب شركة كود إيفورت لإعادة التدوير:"مهما كانت المواد التي نجمعها، فإننا نعالج ونعيد تدوير جميع مخلفات السجائر هنا في مصنعنا. أولاً، تمر المواد بعملية الفصل، حيث، بعد الفصل، نحصل على ثلاثة عناصر - الورق، والتبغ، والمرشحات. لذلك، من الورق، نصنع المنتجات الورقية المعاد تدويرها؛ ومن التبغ، نصنع مسحوق السماد؛ ومن المرشحات، نصنع منتجات جميلة مثل الدمى الناعمة والوسائد وغيرها الكثير".

من جانبها، قالت بونام – عاملة في مصنع جوبتا لإعادة التدوير:ؤلاء النساء يعملن في مصنع جوبتا الذي قطع وإياهن شوطاً كبيرا حتى وصلوا إلى إعادة تدوير الملايين من أعقاب السجائر. وتقوم النساء بفصل الورق عن التبغ عن المرشحات قبل دخول المواد المعالجة.نحن نعمل هنا للمساعدة في الحفاظ على بيئتنا نظيفة كما يمكننا أيضًا كسب بعض الأموال الإضافية من خلال الاستفادة من وقت فراغنا".


صورة من الفيديو - تصوير رويترز