logo

مسؤول لبناني: ‘لم نتلق رسميا رفض إسرائيل لتعديلات اتفاق ترسيم الحدود‘

تقرير رويترز
06-10-2022 15:49:22 اخر تحديث: 18-10-2022 08:07:13

بيروت (رويترز) - قال مسؤول لبناني أمس الخميس "إن لبنان لم يتلق رسميا رفض إسرائيل لقائمة من التعديلات التي طلبتها بيروت على مسودة اتفاق بشأن


رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد - (Photo by Stephanie Keith/Getty Images)

ترسيم الحدود البحرية".
وكان مسؤول إسرائيلي قال في وقت سابق "إن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد أصدر تعليماته لفريق التفاوض برفض قائمة التعديلات التي أرسلها لبنان يوم الثلاثاء الماضي إلى المبعوث الأمريكي الذي يتوسط في المحادثات".

وزير الأمن الإسرائيلي يصدر تعليماته للجيش الاستعداد لسيناريو اندلاع حرب مع حزب الله
من ناحية اخرى ، أصدر وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس تعليماته، ظهر الخميس، للجيش الإسرائيلي، للاستعداد لسيناريو تصعيد في منطقة الشمال، وذلك في اعقاب  التعديلات التي طلبها لبنان على مسودة الاتفاق لترسيم الحدود بين إسرائيل ولبنان. ونقل مصدر مقرب من غانتس " ان الأخير أصدر خلال جلسة تقييم الوضع الاسبوعية التي عقدها مع قائد اركان الجيش، ومدير عام وزارة الامن ورئيس قسم إدارة العمليات، أصدر تعليماته للجيش للاستعداد لسيناريو تصعيد أمني في الشمال، بما في ذلك على المستوى الهجومي والدفاعي ".
وتقول مصادر إعلامية ان سلاح الجو الإسرائيلي، وسلاح البحرية، وكذلك الجيش الإسرائيلي عامة سيتجهز لحالة وقوع مواجهة عسكرية مع حزب الله، وذلك على خلفية تهديد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بمهاجمة منصة " كاريش " لاستخراج الغاز اذا تم البدء بالعمل بها بدون اتفاق مع لبنان.