logo

ركاد بريك يتحدث حول عدم ادراج مرشح من الاقليات في مكان مضمون بقائمة الليكود

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-10-2022 15:52:15 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:39

صرح ركاد بريك - عضو مركز الليكود بأن حكومة التغيير لم تقدم شيئا يذكر للمجتمع العربي طوال الفترة الماضية، وهذا سيكون له انعكاس في صناديق الانتخابات، حيث سيحصل

الليكود على نسبة أصوات من المجتمع العربي أكثر من المرة الماضية".
تصريحات بريك جاءت خلال لقاء تلفزيوني مع قناة هلا الفضائية.
وقال بريك : "أن النائب منصور عباس دخل بالطريق الصحيح، لكن بالمكان الخطأ. فالميزانيات التي وُعد بها من قبل الوزراء وأعضاء الكنيست كانت كلاماً فارغا".

" لا يعقل ان يكون مرشح عربي في المكان 44"
واعرب بريك عن استيائه لعدم ادراج مرشح عربي في مكان مضمون في قائمة الليكود علما أن المرشح العربي في المكان 44، واردف بريك قائلا: "قبل حوالي أسبوعين كانت هنالك جلسة لسكرتارية الليكود وانا قلت لنتنياهو انه لا يعقل ان يكون مرشح عربي في المكان 44، يجب ان يكون في أماكن متقدمة اكثر. الليكود حصل على 6 إلى 7 صوت من المجتمع العربي في الانتخابات الثلاثة الأخيرة، في المقابل الليكود قدم الكثير للمجتمع العربي".

"موقف بعض رؤساء المجالس الدرزية ضد نتنياهو متناقض"
وانتقد ركاد بريك خلال حديثه لقناة هلا، انتقد بشدة رؤساء سلطات محلية من البلدات الدرزية الذين تحولوا من دعم الليكود إلى دعم أحزاب أخرى لأسباب منها قانون القومية، وعدم وجود مرشح عربي في مكان مضمون في قائمة الليكود. وقال : "أن هناك تناقضا في اقوال هؤلاء، لان من يدعمونهم اليوم اما هم من الذين قدموا قانون القومية او من داعميه".