logo

الشرطة: عضو الكنيست روتمان عرقل عملنا وأخذ سلاح شخص موقوف للتحقيق قرب المقبرة الإسلامية بالقدس

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-10-2022 10:55:09 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:38

أصدرت الشرطة بيانا ، بعد ظهر اليوم الثلاثاء ، قالت فيه انها تبحث امكانية التوجه للمستشارة القضائية للحكومة لفتح تحقيق ضد عضو الكنيست سمحا روتمان

( الصهيونية الدينية ) ، وذلك " بعد الحادث الخطير ، الذي قام به ، ومحاولة عرقلة عمل رجال الشرطة واستغلال حصانته البرلمانية ، وأخذ سلاح شخص اخر تم ايقافه للتحقيق ". بحسب ما جاء في بيان الشرطة .
وفي التفاصيل ، ذكر متحدث بلسان الشرطة بانه " استمرارا لتوجهات مراسلين ونشر أخبار خاطئة عبر الشبكة العنكبوتية ، فانّ عضوي كنيست وصلا صباح اليوم برفقة أشخاص آخرين الى قرب المقبرة الإسلامية في القدس ومع وصولهم شرح لهم ضابط شرطة بأنّ عليهم العمل وفق قرار المحكمة المركزية والتي قررت وأعلنت عن المكان الذي يمكن النفخ به في البوق في منطقة المقبرة ."
وأضاف البيان : " المجموعة لم تكترث بتعليمات الضابط وبدأت باستفزاز متعمّد في المكان فتم توقيف ثلاثة من الذين وصلوا مع عضوي الكنيست "  .

" عضو الكنيست روتمان أخذ السلاح من المشتبه، وفي وقت لاحق قام بتسلميه"
وتابع البيان : " خلال توقيف المشتبهين،  طلبت الشرطة من أحدهم والذي يحمل سلاحا مرخصا ان يسلمه للشرطة كما هو متبع ولكنه رفض ذلك ، وفي مرحلة ما اقترب منه عضو الكنيست سمحة روتمان واقترح عليه بان يبقي السلاح بحوزته. وبالرغم من أن الشرطي أوضح لهما بان هذا الأمر غير مقبول وممنوع الا ان عضو الكنيست روتمان أخذ السلاح من المشتبه، وفي وقت لاحق وصل الى محطة الشرطة وقام بتسلميه ".
وأنهى البيان : " في أعقاب هذه الحادثة الخطيرة من قبل عضو كنيست ستفحص الشرطة إمكانية التوجه للمستشارة القضائية للحكومة بطلب التحقيق مع عضو الكنيست روتمان ". إلى هنا نص البيان.




تصوير الشرطة - صور من الفيديو