logo

العلماء يدرسون تغيير المناخ في تشيلي

تقرير رويترز
04-10-2022 07:46:17 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:38

تقع كيب هورن في تشيلي على طرف أمريكا الجنوبية، حيث يلتقي المحيطان الهادي والأطلسي، وهي أقرب كتلة برية إلى القارة القطبية الجنوبية وموطن

لنظام بيئي فريد، يقول العلماء إنه مختبر طبيعي لدراسة تغير المناخ.
 كيب هورن في تشيلي هي مختبر طبيعي
لدراسة تغير المناخ في مركز كيب هورن الدولي. تقع المنطقة على طرف أمريكا الجنوبية وهي أقرب كتلة برية إلى القارة القطبية الجنوبية وموطن لنظام بيئي فريد مما يجعلها مكانًا مثاليًا لمراقبة الحياة النباتية والحيوانية على كوكب تزداد فيه الحرارة.

قال ريكاردو روزي، مدير مركز كيب هورن الدولي : "نحن في مرحلة يمكننا فيها تتبع كيف تتغير الكائنات الحية وكيف تتجه من الشمال إلى الجنوب، ولكن ماذا يحدث للكائنات الموجودة هنا في الجنوب؟ هل تختفي؟ هل تتلاشى؟ هذه هي الوظيفة الأساسية للمركز، أن يكون "حارسًا، لتغير المناخ ."

سيقوم المركز أيضًا بقياس التغييرات العالمية التي تنتج من أعمال أو تدخل بشري يمتد مركز الأبحاث على مساحة تزيد عن 8230 مترا مربعا ويكلف حوالي 16 مليون دولار

وقال خوسيه ماريباني، أستاذ بجامعة ماجالانيس في تشيلي :  "تحدث تغيرات عالمية في المناخ يمكن الشعور بها هنا، في نهاية العالم. تعيش الكائنات الحية في نصف الكرة الشمالي على البر في الغالب... ولكن هي هنا فريدة من نوعها، ولهذا السبب نحتاج إلى إنشاء آليات لدراستها والحفاظ عليها. بموجب هذه الفكرة، سيساهم هذا المركز في البحث عن طريقة مختلفة للتفاعل مع البيئة."