logo

بعد وصف مظاهرتهم بـ‘الفاشلة‘ | ميناس إبراهيم لمدير الفرنسي بالناصرة:‘ هل خرجت من غرفتك ورأيت ما يجري خارجها ؟‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-10-2022 15:55:01 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:38

أعربت الممرضة ميناس إبراهيم - عضو لجنة الموظفين في المستشفى الفرنسي في الناصرة عن رضاها ورضا اللجنة من عدد المشاركين في المظاهرة التي نظمتها اللجنة

صباح أمس الأثنين، لمطالبة مدير المستشفى الدكتور نائل الياس بالتوقيع على اتفاق جماعي معهم وتحسين ظروف عملهم  .
وأفادت مراسلة قناة هلا الفضائية بيداء أبو رحال بان المظاهرة انطلقت من المستشفى الفرنسي لغاية دوار فندق الجليل في وسط المدينة، في شارع بولس السادس، اذ جاب المتظاهرون شارع بولس السادس وهم يرددون شعار " لا خضوع لا رجوع - مطلبنا حق مشروع  ".

" حضور والتزام من قبل الموظفين "
وأضافت ميناس إبراهيم قائلة لقناة هلا وموقع بانيت : " المشاركة في المظاهرة كانت جيدة على عكس ادعاءات إدارة المستشفى التي وصفت المظاهرة بالفاشلة، بل على العكس، كان هنالك حضور والتزام من قبل الموظفين ".
وتابعت الممرضة ميناس إبراهيم تقول :" لا يمكن تجاهل الحقيقة المتمثلة بالتضييقات من قبل حراس المستشفى، اذ كان من المفروض ان يتجمع الموظفون في ساحة المستشفى للانطلاق في المظاهرة، كما ان هنالك أزمة مواقف سيارات في الناصرة، وهذا أعاق وصول قسم من الموظفين، الى جانب الزام بقاء ممرضين في الأقسام للحالات الطارئة، كذلك الممرضين الذين عملوا في وردية ليل، وكان من الصعب ان يبقوا للمشاركة بالمظاهرة ".

واسترسلت ميناس إبراهيم تقول لقناة هلا وموقع بانيت :" الأقسام في المستشفى خالية، والاضراب ناجح، والصورة التي تحاول ان تعطيها إدارة المستشفى غير صحيحة ".

لكن إدارة المستشفى تقول ان اللجنة لا تمثل الموظفين !
ميناس إبراهيم :" أنا أريد أن أسال مدير المستشفى الدكتور نائل الياس ( بعد سماحه )، فهل خرج هو من مكتبه خلال الخمسة أيام الماضية – أيام الاضراب – وشاهد الوضع في الأقسم ؟  هل جرب أن يتواصل مع احد من العمال وسألهم ان كان مضربا أم لا ؟ نحن 300 عامل في المستشفى من بينهم 270 عامل في اطار الهستدروت . العمال يطلبون تصعيدات أكثر. اذا كانت هذه المعلومات مخفية عن د. نائل أو انه يحاول تجاهلها فهذا أمر آخر. العمال يريدون منا تصميم صور ومنشورات مع " لوغو " الهستدروت حول الاضراب.

وأوضحت الممرضة ميناس إبراهيم " ان الاضراب يشمل الممرضين والممرضات، ومساعدات التمريض وعاملات التنظيف، العاملات الاجتماعيات ... كل العاملين باستثناء الأطباء ".

هل من مفاوضات بينكم وبين إدارة المستشفى حاليا ؟
ميناس إبراهيم:" للأسف لا. ما اريد قوله ان مسار التصعيد كان من 3 مراحل، الأولى تشويشات لمدة ساعتين يوميا. في المرحلة التي قررنا الانتقال الى العمل بمنظومة السبت، وصلتنا رسالة عامة من د. نائل الياس يطلب فيها من أي شخص يريد استفسارا التوجه له. بادرنا وطلبنا الاجتماع معه، وكان رد إيجابي منه بشروط قبلنا بها. كان اتفاق اولي حول الاتفاق الجماعي، وكنا بانتظار جواب نهائي منه، فأخبرنا بشكل فجائي انه لا يشعر جيدا مع الاتفاق، وأفشل المفاوضات، فانتقلنا الى المرحلة الثالثة من الإجراءات الاحتجاجية، وهي مرحلة العمل فقط في حالات الطوارئ ".

تعقيب ادارة المستشفى
من جانبه، قال المتحدث بلسان المستشفى الفرنسي " أن المظاهرة التي نظمتها لجنة موظفي المستشفى الفرنسي اليوم كانت فاشلة ".
وأضاف المتحدث بلسان المستشفى قائلا لقناة هلا :" الخطوات الاحتجاجية اليوم فشلت، اذ شارك بها حوالي 20 موظفا من بين حوالي 400 موظف ".
من جانبه، قال مدير المستشفى د. نائل الياس:" أشكر الموظفين على ثقتهم وعلى المسؤولية التي يتحلون بها، وعلى تفهمهم ان التواصل بيننا يجب ان يكون منظما بدون ألاعيب وتمثيل .. اليوم أثبت موظفو المستشفى المخلصون التزامهم تجاه صحة سكان الناصرة والمنطقة. استقالة أعضاء اللجنة منها، والتغاضي شبه الكامل لمعظم الموظفين من هذه الخطوات، اذ ان عدد الموظفين الذين عملوا اليوم في المستشفى كالمعتاد أكثر من عدد المتظاهرين، وهذا دليل على الانتماء والجدية التي يتمتع بها الموظفون ".
وأضاف الدكتور نائل الياس:" الالاعيب لن تجدي نفعا. جهاز الصحة يقف أمام تحديات عديدة ونحن نجحنا بالتعامل معها في الماضي، وبمساعدة موظفينا المخلصين سنواصل تقديم خدمات طبية جيدة لسكان المنطقة، وسنواصل فتح المجال أمام الحصول على مصدر رزق محترم لموظفينا ".