logo

إنفلونزا الطيور تتسبب في نفوق طيور البطريق في جنوب أفريقيا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-10-2022 06:18:55 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:38

نفق ما لا يقل عن 28 من طيور البطريق منذ منتصف أغسطس / آب في منطقة على شاطئ بولدرز في جنوب أفريقيا بسبب إنفلونزا الطيور، مما أثار مخاوف على الأنواع

والطيور البحرية الأخرى.
هذا وأثيرت مخاوف على طيور البطريق بعد أن نفق عدد منها بسبب إنفلونزا الطيور، في موقع تكاثر مهم لها في كيب تاون بجنوب أفريقيا.
وقال ديفيد روبرتس، الطبيب البيطري في مؤسسة جنوب أفريقيا للحفاظ على الطيور الساحلية، إن عدد طيور البطريق النافقة بسبب المرض منذ منتصف أغسطس آب بلغ 28 على الأقل من حوالي ثلاثة آلاف في المنطقة.
واضاف
 ديفيد روبرتس:"هذا استمرار لتفشي المرض الذي حدث العام الماضي ويؤثر على عدة أنواع مختلفة من الطيور البحرية. نشعر بقلق شديد في الوقت الحالي لأن أعداد طيور البطريق التي تتأثر وتنفق بسبب المرض آخذة في الازدياد".

وقالت السلطات البيئية في جنوب أفريقيا، إن هذه السلالة من الإنفلونزا هي شديدة العدوى، ومماثلة لتلك التي تم اكتشافها العام الماضي بين مجموعة من الطيور البحرية البرية.
وتعد مستعمرة شاطئ بولدرز موطنًا للأنواع المتكاثرة الوحيدة لطيور البطريق في القارة.
لكن أعدادها انخفضت بشكل حاد منذ سنوات بسبب فقدان الاحتياجات الطبيعية للحياة وتراجع مخزون الأسماك.

وتشير أليسون كوك، عالمة أحياء بحرية في حدائق جنوب أفريقيا الوطنية، إلى أن "الأرقام لا تزال منخفضة، ولكن نظرًا لأن الفيروس معدي بين الطيور، فإننا نبذل قصارى جهدنا لتقليل معدل انتقال العدوى بين طيور البطريق."
لتحديد وعزل الطيور المريضة في المنطقة، يقوم علماء من جنوب أفريقيا بإجراء اختبارات أو تشخيص للأعراض البادية على طيور البطريق.
ويتم بعد ذلك القتل الرحيم للطيور المريضة ثم حرقها مع الطيور النافقة في محاولة للحد من انتشار المرض.


تصوير رويترز  - صور من الفيديو