logo

محامية أحد المتهمين من الناصرة بقضية الانضمام لداعش :‘ الأهل في حالة صدمة - هم أناس عاديون ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-10-2022 16:23:45 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:38

كشفت الشرطة وجهاز الأمن العام "الشاباك" أمس الاحد، عن اعتقال ستة شبان من سكان مدينة الناصرة من بينهم قاصر، للتحقيق معهم للاشتباه في نيتهم القيام بعمليات

هجومية باسم تنظيم داعش داخل البلاد .
وبحسب بيان صادر عن الشرطة: "فإن التحقيق من قبل الشاباك كشف أن المشتبه بهم اجتمعوا سرًا وخططوا لتنفيذ هجمات بمخططات مختلفة، والهدف الرئيسي للهجوم هو مدرسة ثانوية إسلامية في الناصرة والتي بحسب المشتبه بهم " تتصرف في طريق الكفار"".
هذا وتم اليوم الاحد تقديم لوائح اتهام ضد المشتبهين الستة، من قبل النيابة العامة في لواء الشمال، تنسب لهم فيها تهم التآمر لارتكاب عمل إرهابي، والتحضير لعمل إرهابي، والمؤامرة لترويج الأسلحة والانتماء إلى منظمة إرهابية. وفق ما ذكره بيان الشرطة.
وللاستزادة اكثر حول هذا الموضوع، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر من نوف هجليل، المحامية سهاد اغا- دحلة من مكتب المرافعة العامة في لواء الشمال، وهي محامية تترافع عن احد الشبان المعتقلين..

" كان هناك تخطيط لافتعال أمر يستدعي الشرطي في منطقة معينة في الناصرة "
وقالت المحامية سهاد اغا- دحلة في حديثها لقناة هلا :" بحسب لائحة الاتهام فقد كان هناك تخطيط بالتسبب بتفجير وضرر لمدرسة من مدارس الناصرة ، وتخطيط لافتعال أمر يستدعي الشرطي في منطقة معينة في الناصرة وعند قدوم الشرطة يتم اطلاق النار عليهم " .
وأضافت المحامية سهاد اغا- دحلة :" الشاب الذي أترافع عنه صغير بالعمر ، وليس من فترة طويلة أكمل 18 عاما . كما أن وضعه نسبة لباقي المشتبهين أقل خطورة وأقل مشاركة بكل التخطيطات ، وقد يكون صغر سنة هو السبب في اغوائه والتحاقه بهم . وادعاؤنا أن الجزء المنسوب اليه وهو أقل من المشتبهين الاخرين كان عن مجرد حديث من شباب صغار  " .

" الأهل في حالة صدمة ، فهم أناس عاديون "
وأردفت المحامية سهاد اغا- دحلة في حديثها لقناة هلا :" عائلة المتهم معي منذ اليوم الأول ، وللتوضيح فان التحقيقات الأمنية عادة تكون فترة طويلة نسبيا وحتى أنا كمحامية لا أتمكن من رؤية المتهم حتى ينتهي هذا الملف . الأهل في حالة صدمة ، فهم أناس عاديون ، لا أعتقد أنهم كانوا يشعرون أن هناك شيئا ما من هذا القبيل يحد مع ابنهم ، ولا أعتقد انهم كانوا سيسمحون له . لذا فهم مصدومون وأتمنى أن نستطيع مساعدتهم " .

" أن يتم اسقاط جزء من لوائح الاتهام ضد بعض المتهمين فالأمر وارد جدا "
وأردفت المحامية سهاد اغا- دحلة بالقول لقناة هلا :" الخطوة القادمة هي الأساسية بهذا الملف وبكلف ملف ، حيث سنأخذ الأدلة والبينات والتحقيقات التي كانت لدراستها بشكل عميق ، ونرى من خلف لائحة الاتهام كم دليلا يوجد لأنه بالقضاء الجنائي مهم جدا أن يكون خلف شيء تدعيه أن كيون هناك اثبات" .
وأضافت :" لا أعتقد أن تسقط المحكمة التهم الموجهة للمتهمين خاصة أننا نتحدث عن قضايا أمنية ، ولكن أن يتم اسقاط جزء من لوائح الاتهام ضد بعض المتهمين فالأمر وارد جدا ويحدث بشكل شبه يومي بقضايا عديدة ولأسباب عديدة .