logo

أمسية أدبية في دير حنا لتكريم الكاتب يحيى طه

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-10-2022 05:26:07 اخر تحديث: 21-12-2022 22:37:18

تحت رعاية الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين الكرمل 48 ورعاية كل من المجلس المحلي والمكتبة العامة والنادي للقراء والمركز الجماهيري في ديرحنا ، أقيمت امسية ادبية لتكريم


تصوير: احمد الصح

الكاتب القدير يحيى طه "ابو الهيثم " بمناسبة اصدار كتابه " قصائد من حياتي " .
حضر الامسية الإحتفالية جمهور كبير فاق المائة والخمسين حاضرا ، وكان الحضور البارز في هذه الامسية للكتاب والشعراء في الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين الكرمل 48 ، بمشاركة الامين العام للكتاب الفلسطينيين الكرمل 48 الكاتب سعيد نفاع وأهالي ديرحنا وعائلة المحتفى به .
كانت عريفة الحفل مديرة المكتبة العامة في ديرحنا الاستاذة سائدة خلايلة شحادة ، حيث رحبت بالحضور الغفير ، مقتبسة بعض اشعار الكاتب عن بلدته ديرحنا . وقدم تحية مرحبا بالجمهور المحامي قاسم سالم ، شاكرا الحضور الغفير ، وتحدث عن أهمية العلم والثقافة ودعمه للحركة الأدبية في بلدته ولجميع كتاب وأدباء الشعب الفلسطيني .
ثم تلته ابنة الكاتب ، وطن يحيى طه قادرية ، وتحدثت عن السيرة الذاتية لوالدها ومكانته الاجتماعية المرموقة في بلدته ، ونشاطه الادبي والاجتماعي والثقافي السياسي .

الكاتب مصطفى عبد الفتاح يقدم دراسة شيقة عن الكتاب وفحواه
ثم كانت الكلمة الرئيسية لعضو الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين الكرمل 48 الروائي الكاتب مصطفى عبد الفتاح ، حيث قدم دراسة شيقة عن الكتاب وفحواه ومضمون مواضيعه . ثم حاور الكاتب ببعض من الاسئلة عن اسلوب الكتاب ومضمون الكتاب وإنتمائه للاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين الكرمل 48 ، وماذا استفاد الكاتب من هذا الانتماء وعضويته في الاتحاد العام للكتاب.
واجاب الكاتب عن جميع الأسئلة بكل لباقة لاقت استحسان الحضور .
وكن مسك الختام كلمة شكر من الكاتب يحيى طه لجمهور الحضور الذي غصت القاعة به في المركز الجماهيري بحضورهم لمشاركته في هذا التكريم . ووجه التحية الخاصة لرئيس المجلس المحلي المحامي قاسم سالم والامين العام لاتحاد الكتاب الفلسطينيين ، ولابنه البروفيسور هيثم طه الذي ساعد على جمع مواد الكتاب ، وللشاعر الاديب فهيم ابو ركن مدير دار الحديث للنشر والطباعة، على طبعه لهذا الكتاب بحلته الجميلة الفاخرة .
وفي النهاية ، قدم درع تقدير من المكتبة العامة والمجلس المحلي في ديرحنا ، واخذت الصور التذكارية مع الكاتب يحيى طه ابو الهيثم .