logo

‘ الشيف‘ لينا ابو الزلف من عسفيا تحترف عالم الطبخ

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-09-2022 12:13:49 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:44

"الشيف" لينا أبو الزلف من عسفيا ، تعشق المطبخ العربي وتسعى لتقديم اشهى واطيب المأكولات التي يتميز بها ، ذلك انه يعتبر من أكثر المطابخ شهرةً في العالم ويتميّز

 
بأكلاته الشهية التي ينافس بها أشهر المطابخ العالمية بل ويفوقها أحيانا.

الشيف لينا أبو الزلف صاحبة مطعم الريف في عسفيا، حلت ضيفة على قناة هلا وتحدثت عن مشوارها في عالم النكهات وإعداد الأطباق الشهية.
 
"بدأت بعالم الطبخ منذ ان كنت صغيرة"
تقول الشيف لينا أبو الزلف في مستهل حديثها لقناة هلا: "بدأت بعالم الطبخ منذ ان كنت صغيرة . والداي كانا يعملان خارج المنزل وكنت اضطر للاهتمام باخوتي الصغار كوني اكبر فرد في العائلة، لذلك كنت دائما اطبخ واهتم باخوتي. بعد ذلك، حينما كبرت بدأت بالعمل لدى شركات ومطاعم، كما وقمت احياناً بالطبخ في المناسبات والاعراس. ثم اتخذت قرارا ان أقوم بفتح مطعم خاص بي، وطبعاً وجدت دعماً كبيرا من عائلتي حيث انهم اول من بادروا الى تشجيعي على اتخاذ هذه الخطوة، ودعموني ماديا ومعنويا. بالإضافة الى ان اخوتي حينما ينهون أعمالهم يأتون بين الحين والاخر  لمساعدتي في المطعم".

"اقدم في مطعمي مختلف الاطباق العربية"
وحول أنواع الاطباق التي تقدمها في مطعمها، قالت الشيف لينا أبو الزلف لقناة هلا: "اقدم في مطعمي مختلف الاطباق العربية حيث انني اعتمد بالأساس على المطبخ العربي والمطبخ الدرزي لانهما اكثر المطابخ في العالم لديهما ثروة اطعمة صحية. لذلك اخترت ان اظهر للناس كم ان مائدتنا غنية".

" انا اسعد جداً حينما أرى ان الزبون راضٍ عن الطعام الذي اقدمه له"
وتابعت حديثها قائلة: "هناك العديد من الزبائن الذين يأتون او يقومون بالحجز مسبقاً لتذوق اكلاتنا التي نقدمها، كما اننا نقوم بارسال الطاقم عند الزبائن في الاعراس والمناسبات المختلفة ليقدموا اشهى واطيب الاكلات. وانا اسعد جداً حينما أرى ان الزبون راضٍ عن الطعام الذي اقدمه له".


لمشاهدة المقابلة الكاملة عن قناة هلا - اضغطوا على الفيديو اعلاه .