logo

التجمع الوطني يقرر التوجه للعليا للطعن بقرار شطبه من الترشح للكنيست

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-09-2022 11:20:55 اخر تحديث: 18-10-2022 07:59:36

قرر التجمع الوطني الديمقراطي ، مساء اليوم الجمعة ، التوجه الى المحكمة العليا للاستىناف في قرار لجنة الانتخابات المركزية للكنيست الـ 25 والطعن بقرار شطب الحزب .


النائب سامي أبو شحادة

وجاء في بيان من التجمع :" لن نسمح لغانتس بهندسة القيادات العربية وفق مقاسه الانتخابي. التجمع برئاسة سامي ابو شحادة مستمر حتى النهاية في هذه المعركة وسيقلب الموازين ونكون مفاجأة الانتخابات. وعليه قرر المكتب السياسي التوجه للعليا والطعن بقرار شطب الحزب " .

لجنة الانتخابات المركزية تصوّت ضد شطب ترشيح القائمة العربية الموحدة
وكانت لجنة الانتخابات المركزية للكنيست الـ 25 قد صوتت أمس ضد شطب ترشيح القائمة العربية الموحدة . وقال مركز عدالة في بيان له : " لجنة الانتخابات المركزية صوّتت ضد شطب ترشيح القائمة العربية الموحدة ، حيث صوت 14 ضد شطب ترشيح القائمة العربية الموحدة ، ولم يصوت أحد مع شطب الترشيح " .

النائب سامي أبو شحادة :" ستفشل محاولات تفصيل قيادات عربية حسب ما يحلو لغانتس ولابيد "
وقال النائب سامي أبو شحادة الذي مثل أمام الجنة: "ستفشل محاولات تفصيل قيادات عربية حسب ما يحلو لغانتس ولابيد.. نحن في التجمّع نفتخر بكوننا مع المساواة الكاملة وضد الاحتلال ومن يجب أن يخجل هو من يدعم الاحتلال ويرفض المساواة.. شطب التجمع هو قرار سياسي يصدر من لجنة سياسية ونحن نعرف قرارًا مثل هذا يعكس صحة خطاب التجمّع ومشروعه السياسي".