logo

إدارة الفرنسي في الناصرة :‘ قليل من الموظفين التزموا بالاضراب ‘ – لجنة الموظفين: ‘كلام غير صحيح‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-09-2022 10:58:24 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:44

قال متحدث بلسان المستشفى الفرنسي في الناصرة " أن عددا قليلا من موظفي المستشفى شاركوا في الاضراب الذي أعلنت عنه لجنة الموظفين، وبدأ يوم أمس ".

وتابع المتحدث بلسان إدارة المستشفى :" الضرر الذي لحق بالخدمات المقدمة للمرضى في المستشفى كان ضئيلا ".
ومضى المتحدث بلسان المستشفى يقول:" للأسف، رئيس لجنة الموظفين عبد الله بنا، دخل في جدال غير محترم مع أحد مدراء الأقسام، وهذا أمر مؤسف ".
واسترسل المتحدث بلسان إدارة المستشفى يقول:" المستشفى الفرنسي في الناصرة سيواصل تقديم خدمات طبية ممتازة لسكان المنطقة، وسيواصل العمل بمسؤولية من أجل توفير مصدق رزق لموظفيه، رغم التحديات التي يواجهها الجهاز الصحي في البلاد ".

لجنة الموظفين : " كلام عار عن الصحة "
من جانبها، عقبت الممرضة ميناس إبراهيم، عضو لجنة الموظفين :" بالنسبة لادعاء إدارة المستشفى ان الخدمات في المستشفى لم تتأثر بالاضراب فهذا أمر عار عن الصحة. الموظفون المنضمون للجنة عددهم من 250 الى 270 موظفا، من بين حوالي حوالي 300 الى 330 عاملا وموظفا. هذا العدد لا يشمل طبعا الأطباء، لانهم يتبعون لنقابة الأطباء. هنالك التفاف كامل من الموظفين حول اللجنة التي تطرح مطالبهم هم. غرفة العمليات مغلقة. الأقسام فارغة، ونحن نستقبل فقط الحالات الطارئة لإنقاذ الحياة فقط ".
وأضافت الممرضة ميناس إبراهيم:" نحن لا نمنع الأطباء من علاج المرضى ومن تقديم الادوية لهم، ولا نمنع المرضى من التوجه لمؤسسات طبية أخرى. للأسف إدارة المستشفى أفشلت كل محاولات الحوار، وتدعي بشكل غير صحيح ان رئيس اللجنة الممرض عبد الله بنا يبحث عن امتيازات مالية لنفسه. أعضاء اللجنة يدعمون الممرض عبد الله بنا، وهذه محاولة فاشلة لزعزعة الثقة بقيادة اللجنة. الممرض عبد الله بنا هو الممرض المسؤول عن قسم الأطفال والناس يعرفون من هو ومدى شفافيته، ليس من اليوم انما من 20 سنة ".

" العمل في المستشفى متوقف "
واسترسلت ميناس إبراهيم تقول:" الإدارة تنشر هذه الاشاعات بينما لدينا ما يثبت ان العمل في المستشفى متوقف. هنالك عائلات وقعت على مستندات تحمل مسؤولية ونقلت المرضى الى مراكز طبية أخرى. إدارة المستشفى تعرض حياة الناس للخطر لانها تقول للجمهور ان المستشفى يعمل بشكل اعتيادي والواقع غير ذلك ".
وبخصوص ما قالته إدارة المستشفى حول الجدال مع مدير أحد الأقسام، قالت الممرضى ميناس إبراهيم :" نحن نتحدث عن شخص يعتبر من إدارة المستشفى، هو نائب مدير التمريض في المستشفى ومسؤول قسم طوارئ الأطفال. هذا ليس التهجم الأول من طرفه ضد عبد الله بنا، وهذا يشمل ألفاظا نابية وبذيئة من طرفه، ونود التشديد على ان منعه لرئيس لجنة الموظفين من دخول الأقسام هو أمر مخالف للقانون، اذ يحق للجنة الموظفين القيام بنشاطات احتجاجية وفقا للقانون في المستشفى".


تصوير لجنة الموظفين في المستشفى الفرنسي