logo

بلدية القدس :‘ نبني مجتمع حرفيين شابا في القدس الشرقية ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-09-2022 06:07:12 اخر تحديث: 18-10-2022 08:02:08

في الآونة الأخيرة، أقيم في مركز شباب "إينار" لشباب شرق المدينة، معرض حِرَفي رائد وفريد من نوعه في القدس، بهدف خلق نظام بيئي اجتماعي للفنانين من شرق المدينة.


صور من المعرض، تصوير سلطة الشباب في بلدية القدس

شارك حوالي 15 فنانًا محليًا في معرض فني متنوع وممتع. قدم كل فنان أفضل أعماله، وحتى عرض بعضها للبيع.
تضمن المعرض مجموعة متنوعة من الحرفيين في مجال صياغة الحليّ والتطريز والرسم وغيرها.
المعرض هو طبقة أخرى في بناء نظام بيئي اجتماعي للفنانين في الجزء الشرقي من المدينة، بقيادة مركز "إينار".
حتى إنشاء مركز "إينار"، كان عرض الأنشطة والفعاليات في مجالات الثقافة والترفيه للشباب في شرق المدينة محدودًا نسبيًا، في حين أن الطلب بين الشباب مرتفع ومطلوب.
من أهداف المركز منذ تأسيسه إنتاج فعاليات ثقافية روتينية للشباب وتنمية المجتمعات الحرفية في الجزء الشرقي من المدينة. ومن المتوقع إقامة المزيد من المعارض في المستقبل، سواء في وسط مركز "إينار" أو في أماكن أخرى في شرق المدينة.
وقال رئيس بلدية القدس موشيه ليئون: "المعرض الحرفي هو مجرد واحد من عدة مجالات التي يعمل بها مركز "إينار" من أجل شباب شرق المدينة. والمركز الذي أقيم يهدف إلى تعزيز أحياء شرق المدينة، من خلال برنامج واسع من شأنه أن يساعدهم ويعززهم في العديد من المجالات الأساسية. وستواصل بلدية القدس تعزيز مبادرات مثل هذه الابتكارات في جميع أنحاء العاصمة".
يبدأ مركز "إينار" الذي تأسس منذ حوالي عام ونصف أنشطة إلى جانب فعاليات محتوى فريدة من نوعها لشباب شرق المدينة، والتي تشمل أنشطة الشباب، وورشا عمل للقيادة، والتطوع، والتطوير الوظيفي، وبناء المجتمع والثقافة والنشاط الاجتماعي والمزيد. كما يقدم المركز الاستشارات والتدريب في مجالات محو الأمية الرقمية.
يتم تشغيل المركز من قبل هيئة الشباب وبالتعاون مع قسم المجتمع، دائرة شرق المدينة.