logo

محمود عباس يهنئ هرتسوغ بحلول رأس السنة العبرية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-09-2022 16:19:32 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:44

هاتف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، الرئيس الإسرائيلي يسحاق هرتسوغ، مهنئا إياه بحلول رأس السنة العبرية. وقال ديوان الرئيس الاسرئيلي: "تمنى

 أبو مازن لهرتسوغ ولأبناء إسرائيل عطلة سعيدة وهنأهم بمناسبة حلول العام الجديد. وشدد هرتسوغ في الحديث على ضرورة الحفاظ على علاقات الجوار وتعزيزها بين الشعوب وأهمية النشاط المشترك لتهدئة ووقف العنف والقوى المتطرفة. أيضًا ، في حديثهما ، أعرب الاثنان عن أملهما في زيادة التعاون المدني والأمني ​​في العام الجديد واستعادة السلام الأمني للجانبين".

توترات امنية في باحات الأقصى لليوم الثاني على التوالي
هذا وكان المسجد الاقصى المبارك قد شهد لليوم الثاني على التوالي، شهد توترات ، حيث أفادت مصادر فلسطينية صباح اليوم : " لليوم الثاني على التوالي، منعت قوات الأمن الإسرائيلية عشرات المصلين من الدخول الى المسجد الأقصى المبارك، لاداء صلاة الفجر " .
وأضافت المصادر : " انتشرت قوات الأمن الإسرائيلية على أبواب المسجد الأقصى، ومنعت الشبان من الدخول اليه لأداء صلاة الفجر، وأجبرتهم على الابتعاد عن بابي الاسباط وحطة مهددة بالاعتداء عليهم " .
ويفيد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي، شوهد مع قوات إسرائيلية في باحات المسجد الأقصى المبارك، ومعه قائد لواء القدس في الشرطة، دورون ترجمان.
من ناحية أخرى، أفادت مصادر فلسطينية " ان الشرطة الإسرائيلية اعتقلت اثنين من المصلين ".
من جانبها، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان صادر عنها، وصلت لموقع بانيت وصحيفة  بانوراما نسخة عنه: " زيارات السائحين واليهود إلى الحرم القدسي، التي تقام منذ سنوات عديدة في المكان وفق توقيت محدد خلال زيارات منظمة, عقدت هذا الصباح أيضًا ، ولم يتم تسجيل أي اضطرابات غير عادية هناك.  في الوقت نفسه، تم تحديد عدد من الشبان الملثمين داخل المسجد الذين هتفوا بالتحريض وحاولوا إثارة الفتنة والاضطرابات, حيث قاموا بتدنيس المسجد، كما يتبين من التوثيق المرفق، كما شهدنا  أكثر من مرة في الأشهر الماضية، وانتهكوا حرمة المكان ، من خلال ضربهم بأغراض مختلفة على أبواب المسجد دون سبب, وفي وقت معين لعبوا كرة القدم عند مدخل المسجد وأزعجوا المصلين المسلمين الذين دخلوا المسجد خلال الساعات القليلة الماضية (مرفق توثيق).  تم توقيف أحد المشتبهين الملثمين (18 عاما ، من سكان شرقي القدس) بشبهة التحريض ، واحيل الى التحقيق  في مديرية داود في لواء القدس". وفق ما جاء في البيان.



(Photo by ADAM BERRY/AFP via Getty Images)


(Photo by Sean Gallup/Getty Images)