logo

‘محامون من أجل إدارة سليمة‘: ‘إبطال تعيين غير قانوني في مجلس كفركنا المحلي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-09-2022 09:38:55 اخر تحديث: 18-10-2022 08:12:43

عممت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، بيانا على وسائل الإعلام ، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة ، جاء فيه: " نجحت جمعية محامون من أجل إدارة سليمة،


المحامي نضال حايك

ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في إبطال تعيين هالة صفوري لمنصب نائب مدير قسم الموارد البشرية في مجلس كفركنا المحلي، بعد دعوى لمحكمة العمل، أشارت فيها الجمعية لعدم قانونية التعيين، نظرًا لعدم استيفاء شروط المنصب، إضافة إلى نشر غير قانوني للمناقصة اختزل فيه المجلس جزءًا من الشروط المطلوبة".
وأضاف البيان: "بعد التوجه للقضاء وجلستي مداولات، وسماع ملاحظات المحكمة حول التعيين، وموقف وزارة الداخلية حول عدم قانونيته، أبلغ المجلس المحكمة بإبطال المناقصة والاختيار المترتب عنها". 
من جانبه أضاف المحامي نضال حايك مدير عام الجمعية: "التعيين جاء وسط سلسلة من التجاوزات، تخللت الانتقاص من الشروط الأساسية للمنصب وتعيين مرشحة لا تستوفي الشروط. ظاهرة تعيين من لا يستوفون الشروط تتكرر للأسف في السلطات المحلية، عندما تُرافق بالانتقاص من شروط الوظيفة والتخلي عن الشروط الّتي يضعها القانون، تبث السلطات رسالة سلبية حول نية مبيتة لتعيين من لا يستوفون الشروط. مسؤولية قسم الموارد البشرية والمستشار القضائي أن لا تحدث هكذا تجاوزات ونأمل أن يتم استخلاص العبر فلا تتكرر".


المحامي معتز عدوي - صورة وصلتنا من الجمعية