logo

لينا بريك من حرفيش: ‘هذه هي الحلويات المطلوبة في الخريف‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-09-2022 05:58:49 اخر تحديث: 18-10-2022 07:49:32

في فصلي الخريف والشتاء ، ومع بدء الطقس يميل الى البرودة ، يكثر الطلب على الحلويات التي تصنع في البيوت وترسل عبر ارساليات . وحول هذا الموضوع التقى


لينا بريك - صورة شخصية


مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما، مؤخراً، بلينا بريك من حرفيش التي تصنع الحلويات في منزلها حسب الطلبيات، حيث قالت لينا معرفة عن نفسها : "  لينا بريك ، بالاصل من أبو سنان ومتزوجة واسكن في قرية حرفيش، ام لأربعة اولاد، واقوم بصنع الحلويات المنزلية ".
وتابعت لينا، قائلة لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :" مجال صنع الحلويات كله شغف وتحدي وشيق جدا انا شخصيا أحب وأعشق هذا المجال وهو نابع عن هواية وانا قمت بتنمية وتطوير هذه الهواية من خلال التقدم وتعلم الدورات حيث انني أؤمن بأمر واحد وهو انك  اذا أحببت عملك فانك تنجح به " .

" يزداد الطلب على أنواع الحلويات الدسمة في الشتاء"
وحول الحلويات المطلوبة مع ميل الطقس للبرودة قالت لينا : " مع بداية فصل الخريف والشعور باقتراب الشتاء والأحب على قلبي انا شخصيا ... يزداد الطلب على أنواع الحلويات (الدسمة ) أكثر ... مثل كعكة الجبنة ... حلاوة الجبن ... كعكة التراليتشي المميزة جدا " .
وأضافت لينا :" طبعا لا يمكننا أن ننسى القطايف والتي يزداد الطلب عليها بشكل كبير ،  وبالاطعمة المختلفة مثل الجبنة والقشطة والجوز ...كذلك يزداد الطلب على  الأنواع الغربية الأوروبية ... مثل الكريم برولي والكعكة الفرنسية والكرمشنيت.
وطبعا لا غنى في الأجواء الحلوة والدافئة وخصوصا جانب النار والأجواء الشتوية بامتياز ، لا غنى عن كأس الشاي أو فنجان القهوة وكعكة طيبة من كعك العجوة او  مقروطة أو غريّبة " . 


صور من لينا بريك