logo

سُمح بالنشر : ‘ اعتقال 3 أشخاص باعوا سلاحا لمنفذ عملية ضد حافلة في القدس ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-09-2022 06:55:45 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:08

سُمح اليوم بالنشر، أنه بعد تقديم لائحة اتهام ضد منفذ عملية اطلاق النار التي وقعت قبل شهر في القدس، والتي انتهت بتسليم المنفذ نفسه للشرطة،

وهو من سكان سلوان وفي العشرينات من عمره، سُمح بالنشر انه سيتم تقديم لوائح اتهام ضد مشتبهين باعوا السلاح للمنفذ أو كان لهم ضلع في عملية بيع السلاح.
وقال متحدث بلسان الشرطة في بيان صحفي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما:"  نتيجة لعملية اطلاق النار أصيب يومها 7 مواطنين، اثنان وصفت جراحهما بالخطيرة و5 آخرين جراهم ما بين متوسطة وطفيفة، وتم نقلهم الى المستشفيات، علما انه من  بين المصابين امراة حامل ".
وأوضحت الشرطة " انه تم تقديم لائحة اتهام ضد المنفذ، الأسبوع الماضي، بعد انتهاء التحقيق معه في وحدة اليمار ".

" تحقيق في وحدة اليمار "
وأشار المتحدث بلسان الشرطة " أنه في اطار التحقيق الذي أدراته الوحدة المركزية في لواء القدس مع جهاز الامن العام، تمكن المحققون من الوصول الى المشتبهين في بيع السلاح الذي استخدمه المنفذ، اذ تم اعتقال ثلاثة مشتبه بهم في الثلاثينات من أعمارهم وهم من سكان سلوان، وأحد المشتبه بهم من الضفة ويقيم في البلاد في اطار لم الشمل للعائلات" .
وقال المتحدث بلسان الشرطة " أنه تم تمديد اعتقال المشتبه بهم في المحكمة، وفي الأيام الأخيرة تم الانتهاء من التحقيق معهم، وتم تقديم تصريح ادعاء تمهيدا لتقديم لوائح اتهام ضدهم، مع العلم انه تم تمديد اعتقالهم حتى يوم الاحد الموافق 25.9.2022 ".


تصوير الشرطة




صورة من الفيديو - تصوير الشرطة